دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

القطرية تشغّل أول رحلة في العالم مُحصنة ضد "كورونا"

06/04/2021 الساعة 11:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصل الخطوط الجوية القطرية قيادة عملية تعافي السفر الدولي مع تشغيل أول رحلة طيران في العالم تحمل على متنها مسافرين وطاقم طيران ممن تلقّوا اللقاح ضد كوفيد -19، حيث ستنطلق الرحلة رقمQR6421  من مطار حمد الدولي في تمام الساعة 11:00 صباحاً. كما سيقوم الموظفون الذين تلقوا لقاح كوفيد – 19 بتقديم الخدمات للمسافرين عند عملية تسجيل الوصول. وسوف تشهد هذه الرحلة الخاصة، التي ستعود إلى الدوحة عند الساعة 14:00؛ تطبيق كافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها الناقلة القطرية لضمان أعلى مستويات السلامة والتعقيم على متن طائراتها، بما في ذلك أحدث ابتكاراتها للنظام الترفيهي على الطائرة أوريكس ون، الذي أصبح لأول مرة في العالم بالإمكان استخدامه دون تلامس. وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر هذه الرحلة على متن طائرتها الحديثة والمستدامة من طراز إيرباص A350-1000، مع التعويض عن الكربون طوال الرحلة تماشياً مع التزام الناقلة تجاه المسؤولية البيئية.

وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “إن الرحلة الخاصة التي نطلقها اليوم إن دلّت على شيء فإنما تدلّ على أن المرحلة التالية من تعافي قطاع السفر الدولي قد أصبحت قريبة. كما أننا نفتخر بمواصلة قيادة قطاع الطيران من خلال تشغيل أول رحلة جوية في العالم مع طاقم ومسافرين ممن تلقّوا اللقاح ضد كوفيد – 19، مما يمنح الجميع منارة أمل إزاء مستقبل الطيران الدولي. وبوصف قطاع الطيران أحد العوامل الاقتصادية الأساسية في دولة قطر والعالم على حدّ سواء؛ فإننا ممتنون للدّعم الذي تلقيناه من حكومتنا ومن السلطات الصحية المحليّة لتطعيم موظفينا، مع تقديم ما يزيد على 1000 جرعة لقاح في اليوم الواحد”.

واضاف الباكر" لقد لعبت القطرية للشحن الجوي دوراً حيوياً في الحفاظ على جدول رحلات يمكن الوثوق به مع شبكة وجهاتنا المتنامية. ومنذ انتشار الجائحة؛ ساهمت الخطوط الجوية القطرية بنقل أكثر من 500 ألف طن من الإمدادات الطبية، ونقلت ما يقارب من 20 مليون جرعة من لقاح كوفيد -19 إلى أكثر من 20 بلداً".

سيتمكن المسافرون على متن هذه الطائرة من عرض هذه التجربة التاريخية بشكل حيّ ومباشر، بفضل الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة الرائد في مجال قطاع الطيران الذي تستخدمه الخطوط الجوية القطرية على متن طائراتها، والذي يجمع بين أحدث التقنيات من إنمارسات، وشركة سيتا لتكنولوجيا المعلومات وشركة تاليس.

وتعبيراً عن امتنانها لأولئك الذين قاموا بلعب أدوار رئيسية طوال فترة انتشار الجائحة؛ قدمت الخطوط الجوية القطرية في العام الماضي 100 ألف تذكرة ذهاب وعودة مجانية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى 21 ألف تذكرة ذهاب وعودة مجانية للمعلمين في مختلف أنحاء العالم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo