دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام بطولة "إصفري قطر" للصقور الثامنة

06/11/2021 الساعة 22:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تكريم الفائزين
جانب من تكريم الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم السبت، منافسات بطولة "إصفري قطر" للصقور الثامنة في مبنى جمعية القناص القطرية، وذلك بإجراء المسابقات النهائية لسبعة أشواط في الدعو، وتتويج الفائزين، وتكريم عدد من الجهات الداعمة.

وعرفت الأشواط السبعة التي تأهل لها عشرة متسابقين في كل شوط سيطرة عدد من الأسماء التي كانت مرشحة بقوة، فقد فاز بالمركز الأول في فئة فرخ جير حر فريق الشيحانية، وبالمركز الثاني محمد يوسف المناعي، وبالمركز الثالث فريق النخبة، وبالمركز الرابع فريق لوسيل، وبالمركز الخامس عبدالله سعيد المري.

وفي فئة فرخ جير شاهين، فاز بالمركز الأول فريق الشيحانية، وبالمركز الثاني والرابع خليفة ناصر المسند، وبالمركز الثالث فريق النخبة، وبالمركز الخامس عبدالله عامر الكعبي.

وفي فئة الدعو فرخ حر،ّ فاز بالمركزين الأول والثاني فريق النخبة، وبالمركز الثالث فريق مسيمير، وبالمركز الرابع عبدالله عامر الكعبي، وبالمركز الخامس خليفة ناصر المسند.

ناصر المسند يفوز بالمركز الأول

وفي فئة فرخ جير حر، سيطر خليفة ناصر المسند وعبدالله سعيد المري على هذه المسابقة، وفاز المسند بالمركز الأول والثالث والرابع، بينما فاز المري بالمركزين الثاني والخامس.

وفِي فئة الدعو قرناس جير شاهين، فاز بالمركز الأول عبدالله عامر الكعبي، وبالمركز الثاني فريق النخبة، وبالمركز الثالث خليفة ناصر المسند، وعبدالله سعيد المري بالمركز الرابع، ثم فريق لوسيل بالمركز الخامس.

وفي فئة الدعو قرناس حر، سيطر فريق لوسيل على هذه المسابقة، وفاز بثلاثة مراكز: الثاني والثالث والخامس، بينما فاز بالمركز الأول عبدالله سعيد المري، وبالمركز الرابع حمد عبدالهادي بن نايفه.

وفي فئة الدعو قرناس شاهين، فاز عبدالله عامر الكعبي بالمركزين الأول والثالث، وعبدالله سعيد المري بالمركزين الثاني والخامس، بين فاز بالمركز الرابع فريق المرابطون.

كما فاز أصحاب المركز الأول بمبلغ مالي وقدره 35 ألف ريال والمركز الثاني بمبلغ قدره 25 ألف ريال والمركز الثالث بمبلغ 15 ألف ريال. بينما فاز أصحاب المركز الرابع والمركز الخامس بـ5 آلاف ريال، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

أما في مسابقة "الصقار الواعد"، فقد فاز في فئة "القرموشة"، أحمد عبدالله منصور النعيمي بالمركز الأول، ومحمد مبارك بن نايفه بالمركز الثاني ومحمد منصور النعيمي بالمركز الثالث ومحمد خالد النعيمي بالمركز الرابع ثم الشيخ عبدالله مبارك آل ثاني بالمركز الخامس.

وفي فئة "التبع"، فازعبدالله محمد النعيمي بالمركزين الأول والثالث، وخلف أحمد المناعي بالمركز الثاني وحسن نواف النعيمي بالمركز الرابع ثم خليفة نواف النعيمي بالمركز الخامس.

جوائز تشجيعية للفائزين

وتم تخصيص جوائز تشجيعية للفائزين في مسابقة الصقار الواعد، في فئتي "القرموشة" و"التبع"، حيث يفوز صاحب المركز الأول بـ6 آلاف ريال والثاني بـ5 آلاف ريال والثالث بـ4 آلاف ريال والرابع بـ 3 آلاف ريال والخامس بألفي ريال.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، في تصريحات، "إن بطولة إصفري قطر للصقور الثامنة للعام 2021، هي باكورة البطولات التي تنظمها الجمعية من أجل حفظ وصون تراث الصقارة، وتشجيع المشاركين وتحفيزهم على التشبث بهذا الموروث العريق".

خالد بن سعيد السليطي: مسابقات الدعو بمختلف فئاتها شهدت تنافسًا شديدًا

ومن جهته، قال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس البطولة، "إن المشاركين أبانوا عن علو كعبهم في مسابقات الدعو بمختلف فئاتها، وشهدت تنافسًا شديدًا بين المتسابقين، وكان فيها إثارة، بالإضافة إلى المنافسات الشيقة التي كانت بين الصقارين الواعدين أمس الجمعة".

وبدوره، أوضح السيد فهد العسيري، رئيس لجنة الدعو في بطولة "إصفري قطر" للصقور، أن النهائي كان قويًا ومثيرًا، خصوصًا وأنه تأهل إليه 70 طيرًا في أشواطه السبعة، مشيرًا إلى أن التوقيتات التي حققتها الطيور قوية على اعتبار أنها أول بطولة خلال الموسم.

وتم تكريم عدد من الجهات الداعمة من بينها وزارة البلدية، ووزارة البيئة والتغير المناخي وهيئة الأشغال العامة "أشغال"، شركة الجابر.

وتعتبر بطولة "إصفري قطر" للصقور والتي أجريت منافساتها ما بين 1 و6 نوفمبر الجاري، أولى البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية في انطلاق موسمها الحالي.

555.JPG
333.JPG

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo