دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مفوضية الانتخابات العراقية ترفع غدًا للقضاء كافة الطعون بشأن الانتخابات البرلمانية

06/11/2021 الساعة 22:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مفوضية الانتخابات في العراق، اليوم، أنها ستحسم غدًا الأحد النظر في كافة الطعون المقدمة إليها عقب الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في العاشر من أكتوبر الماضي، وستقوم برفع الدعاوى للجهات القضائية للبت فيها.

وقال السيد عماد جميل، عضو إعلام المفوضية، في تصريحات، إن ملاحق الطعون شملت 11 محافظة فقط، وهنالك 7 محافظات لم تقدم ملاحق طعون، مبينا أن المفوضية أكملت النظر في كافة الطعون المقدمة إليها من خمس محافظات، هي بابل وكربلاء والنجف وديالى وبغداد بجانبيها الكرخ والرصافة.

وذكر أن المفوضية ستستكمل يوم غد النظر في كافة الطعون المقدمة من محافظات نينوى وصلاح الدين والبصرة وكركوك وذي قار، إضافة إلى محطات المهاجرين في دهوك وهي 44 محطة، فضلا عن أصوات النازحين في نينوى، مشددا على أن مفوضية الانتخابات سترفع في غضون 24 ساعة كافة الدعاوى إلى الجهات القضائية للبت النهائي فيها.

كما أشار جميل إلى أنه بعد انتهاء الهيئة القضائية من النظر في الطعون المقدمة إليها، ستستطيع المفوضية الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات، مؤكدا عدم وجود أي ضغوط تمارس على المفوضية سواء داخليا أو خارجيا.

جدير بالذكر أن مفوضية الانتخابات في العراق كانت قد أعلنت قبل يومين أنها ستعلن في غضون عشرة أيام عن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت يوم 10 أكتوبر الماضي، وذلك بعد حسم كافة الطعون المقدمة إليها، لكنها عادت وقلصت في هذه المدة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo