دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

لاكتساب مهارات اللغة الصينية

طلاب قطريون يشاركون في معسكر صيفي بالصين

25/07/2024 الساعة 19:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك 11 طالبا قطريا تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في فعاليات المعسكر الصيفي للغة والثقافة المقام في مدينتي Beijing، Hangzhou بالجمهورية الصينية، ضمن مشروع التوسع في تدريس اللغات الأجنبية لطلبة المدارس الحكومية.

وتم تخصيص هذا المعسكر، الذي يستمر 25 يوما، لطلبة المستوى الحادي عشر الذين يدرسون اللغة الصينية كمادة اختيارية في مركز اللغات التابع لجامعة حمد بن خليفة، وهو المعسكر الثاني من نوعه الذي يشارك فيه طلاب قطريون.

GTVomiqXsAAPHSY
ويهدف المعسكر إلى تعريف الطلاب بثقافة الجمهورية الصينية، وتعزيز مهاراتهم اللغوية في بيئة محلية، وسماتهم الشخصية، وتعريفهم بالوظائف المتاحة مستقبلا، وإتاحة الفرصة لهم لتطوير مهارات التخاطب والتواصل والتفكير الناقد وحل المشكلات وفقا لكفايات وقيم الإطار العام للمنهج الوطني، فضلا عن تعزيز الوعي العالمي والتفاهم والتبادل الثقافي من خلال مشاركة الطلبة في الدروس الجماعية.

GTVomjUXgAANx8k
ويشتمل البرنامج الدراسي للمعسكر على لقاءات تعارف وأنشطة رياضية، وزيارات لمواقع تراثية، بالإضافة إلى المشاركة في مختلف المحاضرات والتجارب الثقافية الصينية.

يذكر أن معسكرات اللغة والثقافة الصيفية تأتي ضمن مشروع "التوسع في تدريس اللغات الأجنبية لطلبة المدارس الحكومية" الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بهدف تعزيز المهارات اللغوية التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم للغات الأجنبية في المدرسة، كما تتيح هذه المعسكرات فرصة التعرف على ثقافة البلد المضيف، وتعزز سماتهم الشخصية من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo