دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بهدف إدانتها وملاحقتها دوليًا

"الخارجية الفلسطينية" تُعد قوائم بأسماء منظمات المستوطنين "الإرهابية"

06/11/2021 الساعة 22:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، أنها تعد قوائم بأسماء منظمات المستوطنين الإرهابية وعناصرها في الأراضي المحتلة؛ لملاحقتهم قانونيًا خلال الفترة المقبلة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، إنها "تعد قوائم بأسماء وعناصر منظمات الإرهاب الإسرائيلية التي تعتدي على المواطنين الفلسطينيين، وستحدد مع الخبراء القانونيين أفضل الطرق القانونية لإدانتها وملاحقتها".

الوزارة أضافت أنها "تتابع ملف الاستيطان بأشكاله كافة، وملف عناصر الإرهاب اليهودي على مختلف المستويات، خاصةً الجنائية الدولية، وصولاً لمحاسبة ومحاكمة ليس فقط تلك العناصر، كذلك المسؤولين الإسرائيليين المتورطين في جريمة الاستيطان برمتها".

فيما أدانت الخارجية بـ"أشد العبارات، اعتداءات ميليشيات المستوطنين المسلحة ومنظماتهم الإرهابية المتواصلة والمتصاعدة ضد المواطنين الفلسطينيين العزل".

اعتداء مستمر

كما ذكرت أن تلك الاعتداءات "تعمقت في ظل حكومة نفتالي بينيت ويائير لابيد (ائتلافية) ضد المواطنين أثناء قطافهم ثمار الزيتون على طول الضفة الغربية وعرضها".

في حين أشارت إلى "هجوم ما يزيد على 200 مستوطن (السبت) على متنزه للأطفال قرب قرية سوسيا (جنوبي الضفة) بإسناد وحماية جيش الاحتلال وهجوم عناصر الإرهاب اليهودي في مستوطنة يتسهار على منازل المواطنين بقرية بورين جنوب نابلس (شمال)".

وقالت الوزارة إن حكومة بينيت توفر "الدعم والإسناد والحماية على المستويات كافة السياسية والقانونية واللوجستية والتدريبية والمالية، للمستوطنين ومنظماتهم الإرهابية".

كذلك حمّلت الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة "المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصر الإرهاب اليهودي"، محذّرة "من التعامل مع تلك الاعتداءات بشكل عابر، لأنها تتكرر يوميًا".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo