دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نادي قطر للسباق والفروسية يعلن برنامج الموسم الجديد

27/07/2024 الساعة 17:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نادي قطر للسباق والفروسية برنامج سباقات الخيل للموسم الجديد 2024 -2025، والذي سيتضمن 69 سباقا، بينها 47 سباقا على مضمار الريان، والباقي على مضمار العقدة.

وأوضح النادي، في بيان له اليوم، أن الموسم الجديد سيشهد إقامة عدد أكبر من السباقات، خاصة وأن الموسم الماضي تضمن إقامة 67 سباقا، وهذه الزيادة تتماشى مع رؤية النادي في الاستفادة من كافة المرافق المتاحة لإقامة سباقات الخيل وأيضا توفير فرص أكبر للملاك والمدربين والخيالة للمشاركة، لا سيما مع الجوائز المالية الكبيرة المخصصة للسباقات.

ومن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد في السادس عشر من شهر أكتوبر المقبل بإقامة السباق على كأس الغارية على مضمار الريان الرملي، على أن يقام في اليوم التالي السباق الثاني على كأس الهملة على مضمار الريان العشبي.

عيسى المهندي: إدارة النادي تعمل منذ انتهاء الموسم الماضي على استكمال برنامج الموسم الجديد

وأكد السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة النادي، في تصريح بهذه المناسبة، أن إدارة النادي تعمل منذ انتهاء الموسم الماضي على استكمال برنامج الموسم الجديد 2024 - 2025، بالتنسيق مع الملاك والمدربين، حيث تم عقد أكثر من اجتماع وشرح الخطوط العريضة لبرنامج السباقات والأشواط وفئات الجياد المشاركة وتصنيف الجياد في كل شوط، وجرى مناقشة المقترحات للوصول إلى أفضل شكل للبرنامج، وذلك من أجل إقامة سباقات قطرية تليق بالمكانة التي وصلت إليها سباقات الخيل في قطر.

وأضاف المهندي أن أهم وأكبر حدث ينظمه النادي كل عام هو مهرجان سيف سمو الأمير المفدى، مشيرا إلى أنه، وفقا لبرنامج الموسم الجديد، سينطلق مهرجان سيف سمو الأمير المفدى في الثالث عشر من شهر فبراير 2025، ويستمر لمدة 3 أيام على مضمار الريان.

وعن الجوائز المالية، توقع المهندي أن تساهم زيادة الجوائز المالية التي تم اقرارها قبل بداية الموسم الماضي في رفع مستوى المنافسة بين الملاك والمدربين والخيالة، مشيرا إلى أن الجوائز وصلت إلى مستوى غير مسبوق، حيث بلغت 10 ملايين دولار، وهو ضعف ما كانت عليه في السابق.

وأكد السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباقات والفروسية، في ختام تصريحه، أن الجوائز المالية القيمة وتطبيق أعلي المعايير المعمول بها في سباقات الخيل على مستوى العالم، ساهما في تزايد أعداد الجياد القادمة من الخارج للمشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير المفدى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo