دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

العراق تسقط أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس

27/07/2024 الساعة 19:36 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العراق ضد الأرجنتين
مباراة العراق ضد الأرجنتين
ع
ع
وضع القراءة

أنعش المنتخب الأرجنتيني آماله ببلوغ ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، بعد انتصاره على نظيره المنتخب العراقي بثلاثة أهداف لواحد في المواجهة التي جرت بمدينة ليون.

وسجل للمنتخب الأرجنتيني كل من ثياغو ألماد والبديل لوسيانو غوندو وإيسيكيال فرنانديس في الدقائق (14) و(62) و(85)، بينما سجل أيمن حسين هدف المنتخب العراقي الوحيد في الدقيقة (45+4).

وتساوى المنتخب الأرجنتيني مع نظيره العراقي بثلاث نقاط لكل منهما وكذلك مع المنتخب المغربي الذي يلعب في وقت لاحق اليوم مع نظيره الأوكراني.

على صعيد المجريات، افتتح ألمادا التسجيل بتسديدة قوية داخل المنطقة اثر كرة وصلته من زميله خوليان ألفاريز، ليودعها على يمين الحارس العراقي حسين حسن في الدقيقة 14.

وكاد ألمادا يضاعف النتيجة بتسديدة مماثلة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة (40).

وأدرك منتخب العراق التعادل بضربة رأسية لقائده أيمن حسين من مسافة قريبة اثر كرة عكسية وصلته من زميله أحمد حسن مكنزي أودعها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس رولي خيرونيمو في الدقيقة (45+4)، ووضع لوتشيانو غوندو المنتخب الأرجنتيني في المقدمة مجددا بعد ثلاث دقائق من دخوله بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للبديل الآخر كيفين سينيون في الدقيقة (62).

وأنقذ الحارس العراقي مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد غوندو في الدقيقة (72)، وصعب إيزاكيل فرنانديز مهمة المنتخب العراقي بالعودة في النتيجة بعد أن أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة من خارج المنطقة اثر تمريرة من زميله جوليان الفاريز استقرت عن يمين الحارس العراقي في الدقيقة (85).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم /الثلاثاء/ المقبل، حيث يلعب منتخب المغرب مع العراق، وأوكرانيا مع الأرجنتين.

وبحسب نظام المسابقة، يلتقي في الدور ربع النهائي في الثاني من أغسطس المقبل متصدر المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية ووصيف المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية في المسار الأول، فيما يواجه متصدر المجموعة الثالثة وصيف المجموعة الرابعة، ويلعب وصيف المجموعة الثالثة مع متصدر المجموعة الرابعة ضمن المسار الثاني.

ويتواجه الفائزان من المسار الأول في الدور نصف النهائي، والحال نفسه بالنسبة للفائزين من المسار الثاني في الخامس من أغسطس المقبل، على أن تجرى المباراة النهائية بين المنتصرين في التاسع من ذات الشهر في العاصمة الفرنسية باريس، بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مدينة نانت.

إسبانيا تهزم الدومينيكان بثلاثية

وضمن المنتخب الإسباني تأهله إلى الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها الثالثة والثلاثين "باريس 2024"، بعد تغلبه على منتخب الدومينيكان بثلاثة أهداف لواحد في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد بوردو في افتتاح منافسات الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط، بينما توقف رصيد الدومينيكان عند نقطة واحدة متساويا مع المنتخب المصري الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع نظيره الأوزبكي.

وتمكن منتخب إسبانيا، المتوج باللقب الأولمبي الوحيد على أرضه في نسخة عام 1992 في برشلونة، من افتتاح التسجيل عبر مهاجم برشلونة فيرمين لوبيس في الدقيقة (24).

وأدرك منتخب الدومينيكان التعادل بواسطة ميغل مونتيس دي أوكا في الدقيقة (38)، بيد أنه أكمل الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه إيديسون أسكونا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليستغل المنتخب الإسباني النقص العددي في الشوط الثاني ويضيف هدفين عبر اللاعب أليكس بايينا في الدقيقة (55) والمدافع ميغل غوتييريس في الدقيقة (70).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo