دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أولمبياد باريس.. مصر تتحدى إسبانيا لخطف بطاقة التأهل غدًا

29/07/2024 الساعة 13:41 (بتوقيت الدوحة)
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
ع
ع
وضع القراءة

يسعى منتخب مصر الأولمبي لتحقيق انتصاره الثاني في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، يواجه نظيره الإسباني على استاد بوردو، في مهمة تبدو صعبة للفراعنة.

المنتخب المصري وبعد فوزه الصعب على منتخب أوزبكستان بهدف نظيف في المباراة السابقة، بات يتطلع للعبور إلى الدور المقبل، بيد أن مهمته ستكون شاقة أمام وصيف النسخة الماضية، الذي ضمن تأهله لربع النهائي.

ويتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط للمنتخب المصري ونقطة واحدة لمنتخب الدومينيكان، وبقي رصيد المنتخب الأوزبكي خاليا من النقاط.

في المقابل، المنتخب الإسباني الذي أظهر مستويات مميزة في الجولتين السابقتين بفوزين على كل من منتخبي أوزبكستان والدومينيكان يريد مواصلة انتصاراته أمام منتخب مصر، ليؤكد أنه أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب مجددا.

ويعول المنتخب الإسباني على العديد من اللاعبين المميزين على غرار إريك جارسيا وباو كوبارسي وفيرمين لوبيز.

أوزبكستان ضد الدومينيكان

وضمن المجموعة ذاتها، يبحث المنتخب الأوزبكي، الذي يدربه لاعبه السابق تيمور كابادزه منذ عام 2021، عن ظهور مختلف حين يواجه منتخب الدومينيكان في ختام مشواره الأولمبي بعد وداعه المنافسة.

بدوره، يسعى منتخب الدومينيكان لحصد العلامة الكاملة للمحافظة على حظوظه بالعبور للدور المقبل، منتظرا تعثر المنتخب المصري أمام إسبانيا.

باراغواي ضد مالي

ولحساب المجموعة الرابعة، يلعب منتخب باراغواي مع نظيره المالي في العاصمة الفرنسية، ويملك منتخب باراغواي 3 نقاط في رصيده، حيث يحل ثانيا في المجموعة خلف المنتخب الياباني المتصدر، والذي ضمن تأهله للدور المقبل.

ويريد المنتخب الأمريكي الجنوبي الظفر بالعلامة الكاملة التي تضمن صعوده للدور المقبل، معولا على ثنائي خط المقدمة المكون من مارسيلو فيرنانديز ومهاجم برايتون الإنجليزي جوليو إنشيزو.

فرنسا ضد نيوزيلندا

وتختتم لقاءات الجولة الثانية بمواجهتين ضمن المجموعة الأولى، حيث يواجه المنتخب الفرنسي المضيف نظيره النيوزيلندي على استاد مرسيليا.

ويتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة بـ6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن منتخبي الولايات المتحدة ونيوزيلندا، في حين بقي رصيد غينيا خاليا من النقاط.

وبعد فوزه على منتخب غينيا في الجولة السابقة، يأمل المنتخب الفرنسي في مواصلة عروضه القوية والتأهل للدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة.

المنتخب الذي يدربه النجم السابق تيري هنري يعول على توهج نجومه، على رأسهم قائد المنتخب ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون، ومدافع فرايبورغ الألماني كيليان سيلدييليا.

أمريكا ضد غينيا

وضمن المجموعة ذاتها، يواجه منتخب الولايات المتحدة نظيره الغيني على استاد غيوفري غيشار بمدينة سانت إتيان.

منتخب الولايات المتحدة، الذي أحيا آماله بانتصاره على نيوزيلندا بأربعة أهداف لهدف واحد في الجولة السابقة،يأمل الوصول للنقطة السادسة ومرافقة المنتخب الفرنسي للدور المقبل.

المنتخب الأمريكي يملك في صفوفه عددا من اللاعبين البارزين على غرار كيفين باريديس لاعب فولفسبورغ الألماني، وغوهان غوميز لاعب آينتراخت براونشفايج.

من جانبه، منتخب غينيا الذي ودع المنافسة بعد هزيمتين أمام نيوزيلندا وفرنسا يريد أن يختتم مشواره بانتصار معنوي، وسيحاول استغلال خبرة لاعب فيردر بريمن الألماني نابي كيتا، وكذلك هنري كامارا لاعب أتلانتا الإيطالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo