دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

القاهرة وواشنطن تبحثان جهود مصر لخفض التصعيد بين لبنان وإسرائيل

30/07/2024 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي
وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي
ع
ع
وضع القراءة

بحث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، جهود القاهرة لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، وأوضحت الخارجية المصرية أن الوزير عبد العاطي، تلقى اتصالا هاتفيا، الثلاثاء، من نظيره الأمريكي بلينكن، خلال وجود الأول في طهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

وأوضح البيان أن الاتصال الهاتفي شمل "التشاور بشأن تطورات الوضع في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بلبنان وقطاع غزة والسودان، بالإضافة إلى أبرز مستجدات العلاقات الثنائية" بين البلدين.

وذكر متحدث الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن الوزير عبد العاطي أكد لبلينكن "ضرورة دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على استقرارها وحماية مصالح الشعب اللبناني".

كما استعرض عبد العاطي "أبرز الجهود التي تبذلها مصر، والاتصالات التي تجريها مع الأطراف المختلفة لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وهو ما كان محل تقدير من الوزير الأمريكي الذي استعرض بدوره أبرز جهود بلاده في هذا الشأن"، وفق البيان.

وعلى خلفية مقتل 12 درزيا معظمهم أطفال وإصابة آخرين، السبت، جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم ببلدة مجدل شمس بهضبة الجولان السورية، تتزايد توقعات بتصعيد كبير مرتقب بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله".

وبينما اتهم الجيش الإسرائيلي "حزب الله" بالوقوف خلف هذه الحادثة ويتوعد بالرد، نفى الحزب نفيا قاطعا أي مسؤولية عنها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo