دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ميقاتي: تهديد إسرائيل بحرب شاملة لن يمنعنا الدفاع عن أرضنا

30/07/2024 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
ع
ع
وضع القراءة

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، إن التهديدات الإسرائيلية ضد بلاده والتهويل بحرب شاملة لن يثني اللبنانيين عن التمسك بحقهم بالدفاع عن أرضهم بكل الوسائل التي تقرّها الشرائع الدولية.

جاء ذلك في بيان لمكتب ميقاتي في إطار مواصلة اتصالاته ولقاءاته الدبلوماسية المكثفة في إطار مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والتهديدات المستجدة بتوجيه ضربة قوية له ردا على هجوم أودى بحياة 12 شخصا في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، السبت، تتهم "حزب الله" بالمسؤولية عنه رغم نفيه ذلك.

وبحسب البيان، شدد ميقاتي خلال هذه الاتصالات على "أن لبنان يدين كل اشكال العنف ولا سيما التعرض للمدنيين".

وطالب ميقاتي "بوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وتنفيذ القرار الدولي الرقم 1701 كاملا".

وقال: "من المستغرب أن العدو الإسرائيلي الذي يشن حربا بلا هوادة على الفلسطينيين، قتلا وتدميرا وتهجيرا، يزعم التفجّع على ضحايا عرب سقطوا في منطقة عربية محتلة من قبل إسرائيل ويهدد ويتوعّد، علما أن الملابسات الكاملة لما حصل لا تزال غير معروفة بعد".

وأضاف: "التهديدات الإسرائيلية المستجدة ضد لبنان والتهويل بحرب شاملة لن يثني اللبنانيين عن التمسك بحقهم في أرضهم والدفاع عنها بكل الوسائل التي تقرها الشرائع الدولية".

وأكد أن "هذا الموقف تم إبلاغه إلى جميع أصدقاء لبنان في العالم وإلى الاتحاد الأوروبي، كما سيتم الرد على المزاعم والاتهامات الإسرائيلية في رسالة مفصلة إلى مجلس الأمن الدولي".

وشكر ميقاتي "الدول العربية والأجنبية التي عبّرت عن تضامنها الكامل مع لبنان إزاء التهديدات الإسرائيلية"، و"سعيها الدؤوب لوقف العدوان الإسرائيلي" عليه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo