دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مصر تصعق إسبانيا وتنتزع صدارة المجموعة في أولمبياد باريس 2024

30/07/2024 الساعة 18:29 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب مصر الأولمبي
لاعبو منتخب مصر الأولمبي
ع
ع
وضع القراءة

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

وقدم المنتخب المصري عرضًا فنيًا مميزًا على مدار الشوطين، وقد نجح في التفوق بهدفين، حملا إمضاء الجناح الأيسر المهاري إبراهيم عادل عند الدقيقتين الـ40 والـ62، فيما تمكن منتخب إسبانيا من تقليص الفارق، بهدف أحرزه المهاجم سامو أومورديون عند الدقيقة الـ90.

منتخب مصر الأولمبي يتأهل بـ7 نقاط

بهذا الفوز، رفع الفريق المصري رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات (فوزان، تعادل واحد)، ليضمن تأهله في صدارة المجموعة. في المقابل، تجمد رصيد إسبانيا عند 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة، لتتأهل من المركز الثاني.

وبات مُقررًا أن يلتقي المنتخب المصري في ربع النهائي مع ثاني المجموعة الرابعة، فيما ستلعب إسبانيا "حاملة فضية أولمبياد طوكيو 2020" مع بطل المجموعة نفسها.

وفي إطار المجموعة الثالثة أيضًا، حسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة مباراة جمهورية الدومينيكان وأوزبكستان، ليحصد كلا الفريقين نقطة واحدة من مباراته الأخيرة في المسابقة.

واحتلت جمهورية الدومينيكان المركز الثالث في الترتيب النهائي للمجموعة، برصيد نقطتين، فيما تذيلت أوزبكستان الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة

مصر- 7 نقاط (تأهلت في الصدارة).

إسبانيا- 6 (تأهلت في الوصافة).

جمهورية الدومينيكان- نقطتان (ودعت المسابقة رسميًا).

أوزبكستان- نقطة واحدة (ودعت المسابقة رسميًا).

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo