دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

بلدية الدوحة تنظم حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية في الفنادق

30/07/2024 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحملة
جانب من الحملة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت بلدية الدوحة حملة تفتيشية وتوعوية موسعة على المنشآت الغذائية في الفنادق، شملت أكثر من 155 فندقا، وذلك بمناسبة الموسم الصيفي وزيادة الإقبال على الفنادق من قبل العائلات والأفراد مع نهاية العام الدراسي.

واستمرت الحملة 15 يوما، وشارك فيها أكثر من 30 طبيبًا بيطريا ومفتش أغذية، بحضور مسؤولي إدارة الرقابة، حيث تم تقديم توعية صحية لأكثر من 620 عاملا داخل المنشآت الفندقية، حول أهمية دور متداولي الأغذية في السلسلة الغذائية وشرح مسببات الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء، والتطبيق الفعال لبرنامج تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة.

كما تم سحب 55 عينة متنوعة من المواد الغذائية وتحليلها بالمختبر المركزي للتأكد من مدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.

تأتي هذه الحملة في إطار الدور الذي تقوم به وزارة البلدية ممثلة بالجهات الرقابية بالبلديات والمخولة بموجب أحكام القانون رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية بتنفيذ السياسة الصحية في كل ما يتعلق بسلامة الغذاء، وتكثيف الدور الرقابي والتوعوي على الغذاء وأماكن تداوله لضمان سلامته وصلاحيته للاستهلاك الآدمي ومنع تداول أي غذاء غير مطابق للمواصفات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo