دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاقة قوية لمهرجان قطر غودوود بإنجلترا وسط أجواء مثالية

30/07/2024 الساعة 22:22 (بتوقيت الدوحة)
الجواد كيبريوس بقيادة الخيال راين مور
الجواد كيبريوس بقيادة الخيال راين مور
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم سباقات الخيل ضمن فعاليات مهرجان قطر غودوود، الذي يقام سنويا برعاية قطرية من خلال نادي قطر للسباق والفروسية على مضمار غودوود بإنجلترا.

ويحظى المهرجان بشهرة عالمية ويعد واحدا من أبرز فعاليات موسم السباقات البريطاني والأوروبي، خاصة بعد الرعاية القطرية الممتدة منذ عام 2015 والتي أضافت زخما كبيرا للمهرجان.

وتستمر فعاليات المهرجان لهذا العام حتى يوم السبت المقبل على المضمار العريق الذي تقام عليه السباقات منذ عام 1802 ويعتبر أجمل مضمار لسباقات الخيل في العالم، واشتمل اليوم الافتتاحي على 8 أشواط كان أبرزها شوط كأس الشقب غودوود ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 3200 متر.

وفاز الجواد "كيبريوس" (غاليليو) بطل سباقات المسافات الطويلة بكأس الشقب غودوود ستيكس، وذلك في الشوط الرئيسي لأول أيام المهرجان.

وحقق "كيبريوس" الفوز بقيادة الخيال راين مور وبفارق 4 أطوال، وكانت الوصافة للجواد "سويت وليام" ملك نورماندي ستد ليميتد وبإشراف المدربين جون وثيدي غوزدن وبقيادة الخيال روبرت هافلن، وحصل على المركز الثالث الجواد "غريغوري" ملك وذنان ريسنغ وبإشراف المدربين جون وثيدي غوزدن أيضا وبقيادة الخيال جيمس دويل.

وتتواصل غدا الأربعاء سباقات الخيل في المهرجان، حيث وتتجه الأنظار صوب شوط قطر إنترناشونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 1600 متر، وتشارك في الشوط 9 جياد في مقدمتها حامل اللقب من العام الماضي "الغدير" ملك الشقب ريسنغ، ومعه وبنفس الشعار كل من "الوكرة" و"عفجان"، بالإضافة إلى "فريدة العز" ملك النجيفي ريسنغ ليميتد، و"سكا دوليغل" ملك عبدالله بن فهد العطية، و"الزير" ملك محمد بن فهد العطية ويشارك بقيادة الخيال مكسيم غويون، و"ويندز أوف فورتشون" و"أبستارت كراون" ويشارك كلاهما بإشراف المدرب جيمس أوين، و"أبية عذبه" ملك دلمون ريسنغ.

وهذا الشوط يعد الجولة الأولى من جائزة التاج الثلاثي التي أطلقتها قطر، وتمنح لمالك الجواد الفائز بالجولات الثلاث للجائزة، وتقام الجولة الثانية في شوط كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة في فرنسا خلال سباق جائزة قطر قوس النصر، والسيف الذهبي لسمو الأمير المفدى، والمخصص للخيل العربية الأصيلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo