دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على غزة

31/07/2024 الساعة 12:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم، في سلسلة غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأنه في اليوم الـ 299 من العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلنت مصادر صحية سقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح.

ووصلت العديد من الإصابات لمستشفى الصليب الأحمر الميداني جراء إطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي باتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية لـ"وفا"، باستشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين بجروح في قصف إسرائيلي استهدف عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتعرضت أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، إلى قصف مدفعي مكثف، ما أدى إلى إصابة العديد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

كما تعرضت مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة، إلى قصف مدفعي مكثف وانفجارات متتالية وسط إطلاق نار من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 39400، والإصابات إلى 90996 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo