دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مقتل 11 شخصا بالهند جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة

01/08/2024 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

لقي أحد عشر شخصا على الأقل حتفهم في أمطار غزيرة هطلت، اليوم، على أجزاء مختلفة في شمال الهند، بينما فقد أكثر من 250 آخرون في منطقة جبال الهيمالايا.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية أنها سجلت هطول 183 مليمترا من الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في “دارامشالا”، وهي مزار سياحي شهير بولاية “هيماتشال براديش”، متسببة بتشكل سيول جارفة جرفت معها عدة مبان سكنية.

وقال سوكفيندر سينغ سوكهو رئيس حكومة الولاية، في تغريدة على منصة “إكس”، إن أكثر من 50 شخصا في عداد المفقودين بعد هطول هذه الأمطار على عاصمة الولاية “شيملا” والمناطق المحيطة بها، مضيفا أن عمليات الإنقاذ لاتزال مستمرة.

وفي سياق متصل، أفاد جاجات سينغ نيجي وزير العائدات بالولاية، في تصريحات، بوفاة شخصين إثر تحطم حاجز في مشروع للطاقة، ما أدى إلى عرقلة الاتصالات في المنطقة، بينما أكدت وسائل إعلام محلية أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في أمطار هطلت على ولاية “أوتار كاند”، كما تقطعت السبل بنحو 200 زائر بعد أن جرفت الأمطار جزءا من الطريق.

وكانت الأمطار الغزيرة قد باغتت السكان في “نيودلهي” مساء أمس “الأربعاء”، إذ سجلت دائرة الأرصاد الجوية الهندية هطول 147 مليمترا على الأجزاء الشرقية من العاصمة وضواحيها، في انعكاس للتقلبات الجوية المتطرفة التي تتعرض لها الهند منذ أشهر قليلة، عبر تسجيل درجات حرارة قياسية ونزول أمطار طوفانية في فترات وجيزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo