دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ملايين حول العالم يؤدون صلاة الغائب على إسماعيل هنية

02/08/2024 الساعة 16:27 (بتوقيت الدوحة)
الآلاف يؤدون صلاة الغائب على روح هنية في مسجد الاستقلال بجاكرتا
الآلاف يؤدون صلاة الغائب على روح هنية في مسجد الاستقلال بجاكرتا
ع
ع
وضع القراءة

أدى الملايين صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في عدد من الدول الإسلامية والعربية بحضور رسمي وشعبي، بالتزامن مع الصلاة عليه ودفنه في الدوحة، اليوم الجمعة.

وكان عشرات الآلاف من المصلين وصلوا إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة للمشاركة في مراسم تشييع هنية بعد صلاة الجمعة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

في إندونيسيا، أقيمت صلاة الغائب على روح هنية وعلى أرواح شهداء غزة وكل مدن فلسطين، في مختلف المدن والمساجد ومن بين تلك المساجد مسجد الاستقلال بحضور رسمي ودبلوماسي وشعبي.

وفي ماليزيا شارك رئيس الوزراء أنور إبراهيم في صلاة الغائب التي أقيمت في المسجد الوطني في كوالالمبور بينما وجهت الحكومة الأئمة بإقامة صلوات الغائب على روح الشهيد إسماعيل هنية وشهداء فلسطين في جميع مساجد البلاد.

كما شارك ملايين الباكستانيين في صلاة الغائب على روح هنية، وأُديت الصلاة بعد صلاة الجمعة في جميع مساجد وجوامع باكستان بحسب ما دعا إليه التحالف الحاكم بعد اجتماع خاص عقد مساء أمس الخميس.

أما في تركيا، فقد أقيمت صلاة الغائب على هنية في العديد من ولايات البلاد على رأسها إسطنبول وأنقرة عقب صلاة الجمعة بمشاركة عشرات الآلاف.

ونعى الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من منبر المسجد الأقصى في القدس المحتلة خلال خطبة الجمعة وسط تكبيرات المصلين.

كما أقيمت صلاة الغائب على إسماعيل هنية في العاصمة اليمنية صنعاء وتعز وعدة محافظات باليمن، وفي لبنان شارك آلاف اللبنانين في جنازة رمزية للشهيد هنية وحارسه في العاصمة بيروت.

كذلك شارك مئات الأردنيين بمسيرات في عدة مدن تنديدا باغتيال اسماعيل هنية وتضامنا مع قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo