دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام فعاليات مهرجان قطر "غودوود" لسباقات الخيل 2024

03/08/2024 الساعة 22:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان قطر "غودوود" لسباقات الخيل 2024، والذي أقيم على مدار خمسة أيام بمضمار "غودوود" التاريخي في بريطانيا، وبرعاية قطرية خالصة للعام العاشر على التوالي ممثلة في نادي قطر للسباق والفروسية.

وشهد المهرجان سباقات حافلة بالتنافس بين مجموعة من أقوى وأشهر الجياد في العالم على المضمار الشهير الذي تقام عليه سباقات الخيل منذ أكثر من 200 عام.

وأقيمت في اليوم الختامي منافسات مجموعة من الأشواط القوية، منها شوط قطر "لانجتري ستيكس" من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2800 متر، والمقدم من "مؤسسة التعليم فوق الجميع".

وحصلت الفرس "تيرم أوف إندريمنت"، ملك السيدة كرامل أتشسون وبإشراف المدرب المدرب هنري دبرومهد وبقيادة الخيال بيلي لي على المركز الأول بتصدرها المستحق للشوط، وجاءت "نايت سباركل" في المركز الثاني، و"ريفر أوف ستارز" في المركز الثالث.GUFLN84XAAAQkAg.jfifوعقب ختام الشوط، قام السيد فهد بن حمد السليطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع بتتويج الفائزين.

وأسهمت الرعاية القطرية للمهرجان في تعزيز مكانة الفروسية القطرية في بريطانيا وعلى مستوى العالم، حيث أصبح المهرجان ملتقى لأبرز نجوم سباقات الخيل العالميين، وتحول لاحتفالية عالمية للرياضة العريقة، مع تزايد ملحوظ في تنوع وحجم الجماهير التي تحرص على حضوره.

كما عززت هذه الرعاية سمعة دولة قطر كوجهة بارزة في عالم الرياضة، وساعدت في الترويج للشركات العامة والخاصة في الدولة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo