دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى

04/08/2024 الساعة 07:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 18 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي لقطاع غزة، في بيان اليوم، "ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد 4 أغسطس 2024 مجزرة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى بقصف عدة خيام للنازحين، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 4 شهداء وأكثر من 18 إصابة حتى الآن، بينها إصابات خطيرة تتعامل معها الطواقم الطبية في المستشفى".

وتابع البيان: "نحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة تجاه هذه الجرائم المستمرة، ونطالب كل العالم بإدانتها"، مطالبا "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".

من جهته، قال الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى إن "هذه هي المرة الثالثة التي يستهدف فيها الاحتلال النازحين داخل المستشفى".

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام فلسطينية محاولات المواطنين إخماد الحريق وانتشال الشهداء والمصابين جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين في ساحة المستشفى.

يذكر أن 10 مواطنين فلسطينيين على الأقل استشهدوا أمس وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo