دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.77ريال
يورو 4.03ريال

وزارة الأوقاف تختتم الدورة الصيفية الأولى لمركز النور القرآني التربوي

04/08/2024 الساعة 14:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تكريم الطلاب
جانب من تكريم الطلاب
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فعاليات برنامج الدورة الصيفية الأولى لطلاب مركز النور القرآني التربوي، والتي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع.

وكرمت الإدارة الطلاب الخمسة الأوائل تقديرا لجهودهم في إنجاز المنهج المقرر في حفظ القرآن الكريم بالدورة، وتشجيعا لهم ولجميع الطلاب على التميز والإنجاز.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف حسن الحمادي المشرف العام لمركز النور القرآني التربوي: إن الدورة الصيفية شهدت مشاركة نحو 30 طالبا قطريا من طلاب المركز المسجلين في الحلقات المسائية، والذين تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و15 عاما.

وأضاف أن الدورة الصيفية تهدف إلى استثمار فترة الإجازة وشغل جزء من الوقت بما فيه الفائدة للأبناء الطلاب، من خلال حفظ نصف جزء من القرآن الكريم بمعدل صفحتين يوميا، إضافة إلى تعزيز جوانب البناء الإيماني والأخلاقي والقيمي لدى المشاركين، وبناء قدراتهم ومهاراتهم الذاتية في العديد من الجوانب التربوية والثقافية والسلوكية.

وانقسم برنامج الدورة الصيفية للطلاب خلال أيام الأسبوع الأربعة من الأحد إلى الأربعاء إلى يومين لحفظ مقرر القرآن الكريم وتعلم بعض المفاهيم القرآنية التي تنمي معارف الطلاب الدينية وترسخ القيم الإسلامية في نفوسهم، وذلك خلال يومي الأحد والثلاثاء، بينما يتضمن برنامج اليومين الآخرين من كل أسبوع وهما الإثنين والأربعاء، برنامجا قيميا ترفيهيا وزيارات ورحلات خارج مقر المركز، وذلك بالتعاون مع قوة الأمن الداخلي لخويا، ومتحف الفن الإسلامي، ومدارس الأندلس.

من جهته، أوضح الدكتور أحمد عبدالقادر الفرجابي المشرف التربوي والأسري لمركز النور القرآني التربوي، أن الطلاب القطريين المشاركين في الدورة الصيفية هم جزء من طلاب المركز الأساسيين المشاركين في حلقاته وبرامجه الدائمة..مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم أثبتوا تميزهم بحفظهم ومراجعتهم وإتقانهم للقدر المقرر حفظه من كتاب الله، وتعلمهم جانبا من المفاهيم القرآنية التي تفيدهم في تخلقهم بالآداب والأخلاق الإسلامية والتزامهم بالسلوك القويم.

ولفت الفرجابي إلى أن مركز النور يحرص كذلك ضمن نشاطه الدوري طوال العام بجانب تدريس القرآن الكريم على تدريس العقيدة والفقه والسيرة والآداب والقيم.

ومن جهته، ذكر السيد فهد الحوصلي رئيس مركز النور القرآني التربوي أن برنامج الدورة الصيفية اشتمل إلى جانب حفظ نصف جزء من القرآن الكريم على عدد من المفاهيم القرآنية من سورة الحجرات، ومنها: الأدب مع الله، الأدب مع الرسول، التثبت من صحة الأخبار، عدم السخرية والهمز واللمز، عدم التنابز، تجنب التجسس والغيبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo