دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"كتارا" و"اليونسكو" تطلقان حملة على الإنترنت بالتزامن مع اليوم الدولي للشباب

04/08/2024 الساعة 15:20 (بتوقيت الدوحة)
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) حملة على الإنترنت بعنوان "من النقرات إلى التقدم: المسارات الرقمية للشباب من أجل التنمية المستدامة" بالتزامن مع اليوم الدولي للشباب 2024.

وتهدف الحملة التي تستمر حتى نهاية أغسطس الجاري إلى توعية الشباب بالبرامج المتاحة لهم وتحفيزهم على الاستفادة من هذه الفرص، كما تشجع الحملة الشباب على أن يكونوا مشاركين نشطين في مجتمعاتهم المحلية ويسهموا في تحسينها، كما تعزز الحملة الشعور بالمواطنة العالمية بين الشباب، مع التشديد على أهمية التفاهم والتعاون بين الثقافات.

ويشكل اليوم الدولي للشباب منبرا عالميا للاحتفال بمساهمات الشباب والتصدي للتحديات التي يواجهونها. وتتوافق حملة هذا العام، مع المهمة الأساسية للمنظمة المتمثلة في إشراك الشباب في الدبلوماسية العامة وتعزيز إمكاناتهم القيادية.

وفي هذا السياق، قال السيد صلاح خالد، مدير المكتب الإقليمي لليونسكو لدول الخليج واليمن: "من خلال الشراكة مع الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة وكتارا يمكننا أن نكثف جهودنا لإشراك الشباب بشكل حقيقي وإتاحة الفرص لهم لكي يصبحوا قادة ومبتكرين".

وأضاف: يدفع الشباب عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي، ومع ذلك فإنهم كثيرا ما يواجهون حواجز تعوق إمكاناتهم، ومن خلال هذه الحملة المشتركة لوسائط التواصل الاجتماعي، نهدف إلى إشراك الشباب بطرق مجدية وتثقيفهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة للإسهام بشكل أكبر في مجتمعاتهم وفي العالم، والعمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الواردة في جدول أعمال عام 2030.

من جانبها، قالت السيدة مريم ماجد آل سعد، الأمين العام للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة والرئيس التنفيذي لمركز كتارا للدبلوماسية العامة: "إن هذه الحملة الإلكترونية تؤكد التزامنا بإشراك الشباب في الدبلوماسية العامة. ونعتقد أن الشباب لديهم القدرة على أن يكونوا دعاة قويين للتغيير الإيجابي، ومن خلال هذه المبادرة، نهدف إلى جذبهم وتمكينهم من التعلم والمشاركة والقيادة".

وأضافت "إن برامجنا مصممة لتزويد الشباب بالأدوات والفرص اللازمة للمشاركة في حوارات مجدية وإجراءات تعزز التفاهم والتعاون العالميين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo