دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نصر الله: ردنا آت على اغتيال "هنية" و"شكر"

06/08/2024 الساعة 20:26 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
ع
ع
وضع القراءة

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن إيران وحزب الله وأنصار الله (الحوثيين) في اليمن جمعيهم معنيون بالرد على إسرائيل بعد اغتيالها القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران، وقصف الحديدة في اليمن، مشيرا إلى أن حالة الانتظار الحالية في إسرائيل هي جزء من العقاب.

وأكد نصر الله، في ثاني ظهور له بعد اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر، أن الردّ على إسرائيل قادم من إيران وحزب الله واليمن، وأن القدرة على الرد موجودة، لكن التنفيذ سيتم بتأنٍّ وروية وشجاعة، مشيرا إلى أن إسرائيل خائفة من الرد، وتستنجد بالولايات المتحدة الأميركية ودول غربية.

وأضاف في مستهل كلمة له في حفل تأبين القائد العسكري بالحزب فؤاد شكر -الذي اغتالته إسرائيل خلال غارة لها على ضاحية بيروت الجنوبية قبل أكثر من أسبوع، أنه ليس مطلوبا من إيران وسوريا الدخول في القتال، بل المطلوب منهما هو دعم المقاومة عسكريا وماديا ومعنويا.

وجدد التأكيد على أن رد حزب الله على اغتيال القيادي العسكري فؤاد شكر آت لا محالة سواء بشكل منفرد أو مشترك مع المحور المقاومة، مؤكدا أنهم قادرون على تدمير المصانع في شمال إسرائيل خلال ساعة أو نصف ساعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo