دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.77ريال
يورو 4.03ريال

"كتارا" تختتم النسخة الثانية من المخيم الصيفي

07/08/2024 الساعة 15:47 (بتوقيت الدوحة)
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" المخيم الصيفي الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع من 21 يوليو وحتى 7 أغسطس الجاري، بمشاركة ثلاث مجموعات متنوعة من الطلاب.

وعكس النجاح الكبير لهذا المخيم التزام "كتارا" بتقديم تجارب تعليمية مميزة تعود بالنفع على المجتمع، حيث تعاونت عدة جهات في تنظيمه وهي وزارة الداخلية ، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومعهد الجزيرة للإعلام، وإذاعة صوت الخليج، ونادي الرمي الرياضي، والهلال الأحمر القطري، والشقب، بالإضافة إلى قبة الثريا الفلكية ومجلس الشعر وجمعية القناص.

وتضمنت الفعاليات ورش عمل ثقافية وتوعوية وتدريبات عملية مثل ورشة كتابة القصة ومحاضرات دينية تناولت القيم الإسلامية والعبادات وتدريبات عملية على كيفية إطفاء الحرائق والإسعافات الأولية، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والألعاب الشعبية وتدريبات العرضة القطرية والزيارات الميدانية إلى قبة الثريا وإذاعة صوت الخليج، كل ذلك ساهم في تعزيز الإبداع والابتكار لدى المشاركين.

وقال السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال والمشرف العام على المخيم إن "النجاح الكبير الذي حققه المخيم العام الماضي شجعنا أن نقدم النسخة الثانية للمخيم والتي حظيت بمشاركة واسعة من الطلاب وسعينا إلى تطويرها من حيث الأنشطة سواء التعليمية أو الترفيهية".

وأكد حرص "كتارا" من خلال أنشطة المخيم المتنوعة على تعزيز الهوية القطرية وتمكين المشاركين من زيادة مهاراتهم وقدراتهم المعرفية وتحويل فترة العطلة إلى فترة إثراء وتجربة تعليمية تكميلية تفيدهم في مسيرتهم الأكاديمية.

وقد أبدى أولياء الأمور إشادات واسعة ببرامج المخيم وأنشطته، مؤكدين على أهمية التجربة في تطوير مهارات أبنائهم وتعزيز تفاعلهم الاجتماعي.

كما أظهر الطلاب حماسا كبيرا أثناء المشاركة في الأنشطة المختلفة، ما يعكس مدى نجاح المخيم في تحقيق أهدافه التربوية والترفيهية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo