دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بحركة "حماس" في غزة

10/08/2024 الساعة 18:08 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال رئيس جهاز الأمن العام التابع لحركة "حماس" في قطاع غزة‏.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن الجيش الإسرائيلي في بيان له أنه نجح في اغتيال رئيس جهاز الأمن العام التابع لحركة حماس في غزة، وليد السوسي.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن وليد السوسي كان يعمل كرئيس قسم في جهاز الأمن العام لـ"حماس" جنوبي غزة، حيث هاجمت مقاتلات الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية، وتم استهداف منطقة في خان يونس من أجل اغتيال السوسي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق من اليوم السبت، بمقتل أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات، إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "التابعين"، التي تؤوي نازحين في حي "الدرج" وسط مدينة غزة، خلال أداء صلاة الفجر.

وقال الجيش الإسرائيلي، تعليقا على الهجوم: "بتوجيه من استخبارات جيش الدفاع الإسرائيلي والـ"شاباك"، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي بدقة إرهابيي "حماس"، الذين يعملون داخل مركز القيادة والسيطرة التابع للحركة والموجود في مدرسة التابعين والذي يعد بمثابة مأوى لسكان مدينة غزة".

ووصفت حركة حماس الفلسطينية، استهداف النازحين بمدرسة "التابعين" في حي "الدرج" وسط مدينة غزة، بأنه "جريمة مروّعة تشكّل تصعيداً خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، والتي تُرتَكَب في قطاع غزة".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات"، مشيراً إلى أن الواقعة "تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo