دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يبحثان آخر التحضيرات للقمة الخليجية - الأوروبية

10/08/2024 الساعة 19:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بحث السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال اتصال هاتفي مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، اليوم، آخر التحضيرات للقمة الخليجية - الأوروبية لقادة دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها في شهر أكتوبر المقبل في بروكسل، وآخر تطورات الأوضاع في غزة.

وأكد الجانبان أن القمة الخليجية الأوروبية تأتي تتويجا للعلاقات المتميزة بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي، وفي إطار الحرص على تعزيزها بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة.

كما جرى خلال الاتصال بحث آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وما شهدته من تطورات كبيرة أثرت بشكل سلبي غير مسبوق على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الحوار والتعاون في مختلف المجالات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

وشدد الجانبان على أهمية دعم الجهود الرامية لتحقيق وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي، وعلى رأسها الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وانتهاكات الاحتلال المستمرة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo