دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

موعد حفل ختام أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة والفقرات

10/08/2024 الساعة 19:50 (بتوقيت الدوحة)
أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024
ع
ع
وضع القراءة

نستعرض أهم المعلومات عن الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" المقرر الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري بمشاركة نجوم عالميين منهم الممثّل الأمريكي توم كروز، على ملعب "دو فرانس" شمالي العاصمة باريس، والقنوات الناقلة له.

وسيكون عشاق الرياضة على موعد مع العديد من المفاجآت، منها -كما ذكرت تقارير صحفية- الممثّل الأمريكي توم كروز الذي سيظهر على سقف ملعب دو فرانس، وفرقتا الموسيقى الفرنسية "إير" و"فينيكس" في الخلفية، ومشهد تسليم الشعلة الأولمبية إلى لوس أنجلوس الأميركية، حيث يهدف المُنظِمون إلى الاستفادة من "موجة البهجة" في حفل ختام الأولمبياد بشكل رائع.

وبعد أسبوعين من الحماس والانتقادات اللذين خلّفتهما مراسم الافتتاح غير المسبوقة على نهر السين، التي تميّزت بالجرأة التي وصلت حد الإساءة للأخلاقيات والأديان، مما عرضها لانتقادات لاذعة من قبل بعض السياسيين المحافظين، يُتوقّع أن يكون الحفل الختامي الذي ينطلق في التاسعة بالتوقيت المحلي في ملعب "دو فرانس" شمالي باريس، ضخما.

وقال المخرج توما جولي للصحافة الجمعة إنه أراد "الاحتفال بهذه الإنسانية المشتركة التي تهتز كل يوم منذ بداية الأولمبياد في 26 يوليو الماضي".

وسيبدأ الحفل الختامي، الأقصر من الافتتاحي الذي استمر 4 ساعات، بعودة الرياضيين إلى الملعب، يليه عرض مدته 40 دقيقة بإخراج جولي، ينتهي بعرض موسيقي احتفالي مع فريقي إير وفينيكس.

وسيكون هناك وقت للخطابات وتسليم الشعلة إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية التي تستضيف الألعاب في 2028 مع "نشيد يربط بين فرنسا والولايات المتحدة"، وذلك قبل أن يُختتم بـ"نهاية مؤثرة"، وفقا لما قال مدير الاحتفالات.

موعد حفل ختام أولمبياد باريس 2024

يبدأ حفل ختام أولمبياد باريس التي انطلقت في 26 يوليو الماضي، الساعة الثامنة مساء 20:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت الدوحة مكة المكرمة والقاهرة، ويستغرق نحو ساعتين وربع فقط.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح أولمبياد باريس

تمتلك قنوات "بي إن سبورتس" القطرية الحقوق الحصرية لأولمبياد باريس في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن المقرر أن تبث حفل الختام عبر قناتها:

1 beIN Sports HD

كما تنقل قنوات "الكأس" القطرية الحفل أيضا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo