دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

كم عدد الميداليات العربية في أولمبياد باريس 2024؟

10/08/2024 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024
ع
ع
وضع القراءة

تحظى دورة الألعاب الأولمبية دائماً على اهتمام واسع في كل أنحاء العالم، بما في ذلك الدول العربية التي تشارك ببعثات كبيرة في أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت حصد أبطالنا ميداليات ملونة والوقوف على منصة التتويج.

بدأت أولمبياد باريس 2024 يوم 26 يوليو وتستمر إلى يوم الأحد 11 أغسطس، ويتنافس فيها عدد كبير من الرياضيين من جميع الدول العربية أمثال قطر ومصر والمغرب والسعودية وتونس والجزائر وغيرهم.

وفي هذا التقرير نقدم لكم عدد الميداليات العربية في الأولمبياد 2024 وترتيب الدول العربية المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية وأكثر.

كم عدد الميداليات العربية في الأولمبياد 2024؟

يبلغ عدد الميداليات العربية في أولمبياد باريس 2024 في كل الألعاب 15 ميدالية، ووصلت 6 دول فقط إلى منصات التتويج وهي الجزائر والبحرين والمغرب وتونس ومصر والأردن.

حصلت اللاعبة الجزائرية كايليا نمور على الميدالية الذهبية في رياضة الجمباز الإيقاعي، وفاز وينفريد يافي بميدالية البحرين الذهبية في رياضة ألعاب القوى، وتوج المغربي سفيان البقالي بالميدالية الذهبية في ألعاب القوى أيضاً، وفاز المصري محمد السيد ببرونزية في رياضة الشيش.

ولحقت بهم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد حصولها على الميدالية الذهبية في وزنها، وذلك بعد أن أثار الأداء الذي قدمته موجة من الجدل، كما حقق الأردني زياد كريم فضية التايكوندو، وتوجت المصرية سارة سمير بفضية رفع الأثقال.

وتعد تونس الدولة العربية الوحيدة التي 3 ميداليات في أولمبياد باريس، حيث حقق فارس فرجاني ميدالية فضية رياضة الشيش، وحصل محمد خليل جندوبي على ميدالية برونزية في التايكوندو، وفراس القتوسي على الذهبية في نفس الرياضة.

ومع إسدال الستار عن منافسات كرة القدم في الأولمبياد 2024، سحق منتخب المغرب نظيره المصري بستة أهدافٍ نظيفة، واستحق الميدالية البرونزية، ليحصد الميدالية الثانية للمغرب في كل الألعاب والسابعة للعرب.

على صدارة ترتيب ميداليات العربي في الأولمبياد 2024 نجد الجزائر بذهبيتي كايليا نمور وإيمان خليف وبرونزية جمال سجاتي، وخلفها تونس صاحبة الثلاث ميداليات.

وفي المركز الثالث نجد البحرين بميداليتين إحداها ذهبية والأخرى فضية، وتأتي المغرب في المركز الرابع بذهبية وبرونزية، وبعدها مصر التي حصلت على ذهبية وفضية وبرونزية، متقدمة على الأردن صاحبة الفضية الوحيدة، وقطر بميدالية برونزية حققها معتز برشم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo