دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

المنتخب القطري للباراموتور يحرز الميدالية الفضية في بطولة العالم

11/08/2024 الساعة 11:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أحرز المنتخب القطري للباراموتور التابع للجنة قطر للرياضات الجوية الميدالية الفضية لبطولة العالم للقدرة والتحمل بنسختها الأولى والتي جرت بمدينة رامسغيت الانجليزية، وذلك بمشاركة 92 طيارا يمثلون17 دولة.

وجاء المنتخب القطري في المركز الثاني في الترتيب العام لفئة الترايك للبطولة بعد حصوله على 11602 نقطة خلف المنتخب الفرنسي الفائز بالمركز الأول، بينما حل المنتخب البولندي في المركز الثالث.

كما توج لاعب المنتخب القطري حيان الأحبابي بالميدالية البرونزية بعد حلوله بالمركز الثالث ضمن منافسات فئة الترايك برصيد 4171 نقطة.

وشارك المنتخب القطري في هذه البطولة في ثلاث ألعاب هي: الملاحة (navigation)، وأما اللعبة الثانية فهي الاقتصاد Eco ، بجانب منافسة الدقة أو الإحكام (precision).

وأعرب السيد عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية ،عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب في البطولة وسط منافسة قوية بين المشاركين على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده المنتخب، وبفضل إصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصهم على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

وأشار المنصوري في تصريح له إلى أن المنتخب القطري ظهر بشكل جيد وكانت الرغبة كبيرة من أجل التواجد على منصات التتويج، لافتا إلى أن لجنة قطر للرياضات الجوية تسعى لتخريج لاعبين مميزين في كافة المسابقات.

من ناحيته، عبر السيد هزاع حمد العطية ، الأمين العام للجنة قطر للرياضات الجوية عن سروره بما حققه نجوم المنتخب القطري بعد منافسة قوية من كافة المنتخبات المشاركة، ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، وهو ما جعل الإثارة حاضرة طوال أيام البطولة.

وثمن العطية الجهد الذي بذله المنتخب القطري خلال المشاركة، مؤكدا أن التواجد على منصات التتويج أكبر دليل على العمل الكبير الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية لتخريج لاعبين مميزين.

بدوره، قال سعيد عبدالله المري قائد المنتخب، أن الرغبة لدى اللاعبين كانت كبيرة جدا في تحقيق المراكز الأولى ، حيث يعد الحصول على المركز الثاني، إنجازا كبيرا في ظل وجود نخبة من أفضل الطيارين في العالم ، ومنتخبات قوية تملك باع طويل في هذه الرياضة.

وتابع أن المنتخب ظهر بشكل رائع وكانت هناك عزيمة وإصرار من قبل الجميع، وبكل تأكيد الميدالية الفضية تعد حافز كبير لتقديم الأفضل في البطولات القادمة.

يشار إلى أن دولة قطر تأتي في المرتبة الأولى على مستوى العالم بحسب آخر تصنيف دولي لمسابقات الباراموتور في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، والذي يتم الإعلان عنه بشكل سنوي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo