دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"مايكروسوفت" تعلن عن تحديث كبير لبرنامج "ClipChamp"

11/08/2024 الساعة 12:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، عن تحديث كبير لبرنامج تحرير الفيديو الخاص بها "ClipChamp"، حيث دمجت قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة فيه.

وتتيح هذه الميزة للمستخدم كتابة التعليمات النصية لتنشئ "Clipchamp" نص سيناريو للفيديو، ثم تختار لقطات فيديو عالية الجودة من مكتبة الموارد المتاحة ، وتبدأ إنتاج مشروع فيديو متكامل، يشمل" الموسيقى، والتعليق الصوتي، والنصوص التوضيحية، والعناصر البصرية" ، كما يمكن للمستخدمين فتح مسودة المشروع في تطبيق "Clipchamp" لمواصلة التعديل والتصدير والمشاركة، قبل الخروج بالمقطع النهائي.

ويوفر "ClipChamp" مجموعة واسعة من أدوات التحرير، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل"إزالة الخلفيات، وتحسين جودة الصوت، وتغيير حجم الفيديو، وتتبع الحركة" ، وتجعل هذه الأدوات عملية التحرير أكثر سهولة وسرعة، حتى للمستخدمين المبتدئين، بينما يمكن تخصيص مقاطع الفيديو بسهولة أكبر باستخدام الذكاء الاصطناعي ، ويمكن للبرنامج اقتراح نصوص توضيحية مناسبة، وترجمة مقاطع الفيديو إلى لغات مختلفة، وتغيير الألوان والمؤثرات البصرية.

وتتطلب الميزة الجديدة وصول منصة "Clipchamp" عبر حزمة الخدمات المدفوعة، فمن المتوقع ألا تتوفر لمستخدمي الإصدار المجاني، وفقًا لموقع خدمات "Microsoft 365" المدفوعة.

وتجذب الميزة المستخدمين الذين لا يمتلكون خبرة في تحرير الفيديو أو الوصول إلى لقطات فيديو جاهزة، بفضل ميزاتها التلقائية والموارد المتوفرة دون تعقيدات.

وفي سياق متصل، تعمل "مايكروسوفت" و"Palantir Technologies Inc"، على دمج أدوات الحوسبة السحابية الحكومية والذكاء الاصطناعي الخاصة بهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo