دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

كامالا هاريس تعلق على استهداف إسرائيل لمدرسة "التابعين" في غزة

11/08/2024 الساعة 13:14 (بتوقيت الدوحة)
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس
ع
ع
وضع القراءة

علقت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، على استهداف إسرائيل لمدرسة "التابعين" في قطاع غزة بالقول: "مرة أخرى، قُتل العديد من المدنيين".

جاء ذلك في تصريح أدلت به هاريس للصحفيين، السبت، خلال تواجدها في ولاية أريزونا، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وذكّرت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم، بأن إسرائيل "تتحمل مسؤولية منع سقوط ضحايا من المدنيين".

وأضافت كامالا هاريس: "نحن بحاجة إلى الإفراج عن المحتجزين. نحن بحاجة إلى اتفاق بشأن وقف لإطلاق النار. يجب أن يتم الاتفاق على الفور".

والسبت، قتل الجيش الإسرائيلي 100 شخص وأصاب العشرات أثناء تأديتهم صلاة الفجر، نتيجة قصف جوي استهدف مدرسة "التابعين" في حي الدرج بمدينة غزة، التي لجأ إليها نازحون فارون من العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأقر الجيش الإسرائيلي بقصفه المدرسة، زاعما أن "عناصر حماس استخدموا مقر القيادة بالمدرسة للاختباء والترويج لاعتداءات إرهابية مختلفة ضد قوات الجيش وإسرائيل".

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo