دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

وزارة الداخلية تطلق دورة "مهارات كشف التزوير في الوثائق والمستندات"

11/08/2024 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليوم دورة "مهارات كشف التزوير في الوثائق والمستندات وانتحال الشخصية "التي تنظمها وزارة الداخلية لمدة خمسة أيام ويشارك فيها 18 متدربا من صف الضباط من إدارات الوزارة وعدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتهدف الدورة إلى تعزيز الأمن والسلامة ورفع مستوى الوعي والكفاءة في مجال كشف التزوير والتحقق من الهويات وتبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين في مجال الجوازات.

وقال المقدم فيصل دحيم الدوسري مساعد مدير إدارة الشؤون الإدارية بالإدارة العامة للجوازات، إن هذه الدورة تعقد بناء على مخرجات اجتماع المديرين العامين للجوازات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتوصياتهم بشأن تبادل الخبرات في مجال التدريب، وتسعى إلى تعريف المشاركين بالطرق الحديثة في كشف التزوير في المستندات والوثائق الرسمية وانتحال الشخصية.

وبدوره عرض الملازم أول محمد جار الله النابت، رئيس قسم التدريب في إدارة الشؤون الإدارية بالإدارة العامة للجوازات، أبرز محاور الدورة ومنها "الوثائق والمستندات الصحيحة وآلية تأمينها وحمايتها ضد التزوير"، و"أنواع وأساليب التزوير في الوثائق والمستندات"، إلى جانب تعريف المشاركين بجرائم التزوير وأركانها والآثار المترتبة عليها، والخطوات المتبعة في فحص الجوازات ووثائق السفر.

وأشار إلى أن الدورة تتطرق كذلك إلى كيفية استخدام الأنظمة والإجراءات الأمنية اللازمة لكشف التزوير، مع فحص عينات واقعية من الجوازات ووثائق السفر المزورة والمزيفة، والتعريف بطرق الاستخدام الصحيح لمعدات فحص الوثائق وكشف التزوير.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة، التي يحاضر فيها، الملازم أول خالد سلطان القحومي، ضابط في قسم الفحص والتدقيق بإدارة جوازات المطار، تمارين عملية على فحص أنواع مختلفة من الوثائق والمستندات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo