دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الجواد "الحكيم" يفوز بجائزة للخيل المهجنة الأصيلة

11/08/2024 الساعة 19:23 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

فاز الجواد "الحكيم" ملك وإنتاج الشقب ريسنغ بجائزة "غونتو بيرون هونغ كونغ جوكي كلوب"، التي أقيم شوطها للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر على مضمار دوفيل بفرنسا اليوم، مؤكدا بذلك عودته للمشاركات بقوة بعدما حصل على المركز الثاني في مشاركته السابقة والأولى له خلال الموسم الصيفي الحالي والتي كانت في شوط لا كوب من الفئة الثالثة أيضا على مضمار باريس لونشو.

ولم يشارك الجواد ذو الخمس سنوات العام الماضي إلا مرة واحدة بعد إصابته في شوط جائزة داركور من الفئة الثانية على مضمار باريس لونشو.

وقدم "الحكيم" أداء متميزا على مضمار دوفيل بإشراف المدرب جون كلود روجيه وقيادة الخيال كريستيان ديميورو، فظل في المراحل الأولى في المركز الثاني ومتقدما على المهر "فيد ذا فليم"، بينما كانت المقدمة مع المهرة "سكايا".

وعند دخول المسار المستقيم تقدم "الحكيم" وزاد من سرعته ليصل للمقدمة ويحتفظ بها حتى دان له الفوز بفارق نصف طول.

وجاء في المركز الثاني المهر "وود تشك" ملك ديفيد درومارد وبإشراف المدرب إن بيلانجير وقيادة الخيال كريستوف سوميون، وفي المركز الثالث وبفارق إضافي قدره رأس جاءت المهرة "إيلوسف برنسس" ملك إل إن جيه فوكسوودز بإشراف المدرب جيه بي إتش دوبوا وقيادة الخيال ميكاييل برزالونا.

وقال الخيال كريستيان ديميورو في تصريحات صحفية بعد الفوز: "لقد قاموا بعمل جيد لإعادة الجواد "الحكيم" للمشاركة اليوم، وأعني بذلك فريق العمل بأكمله وأتوجه لهم بالشكر، ومن المنتظر أن يحقق المزيد من الإنجازات فهو لم يستعد سوى 80 بالمئة فقط من جاهزيته، وهذه هي مشاركته الثانية فقط هذا العام، وبالتالي فسوف يتطور مستواه وأداؤه أكثر".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo