دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال ملتقى التحدي والابتكار

"التجارة والصناعة" تُسلط الضوء على دورها في حماية الملكية الفكرية

08/11/2021 الساعة 19:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة التجارة والصناعة في ملتقى التحدي والابتكار، الذي تنظمه وزارة الرياضة والشباب ممثلة في النادي العلمي القطري.

ويتضمن الجناح الخاص للوزارة في الملتقى المقام حاليا تحت شعار "بالعقل نحل الفتل"، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، أهم المبادرات في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، والقوانين والتشريعات التي تم إصدارها لحماية هذه الحقوق، فضلاً عن استعراض أبرز الخدمات الإلكترونية التي توفرها في هذا المجال، وآليات تسجيل براءات الاختراع لجميع المشاركين في الملتقى، والإجراءات المتبعة في ذلك.

وفي جلسة حوارية بعنوان "الابتكار والتنمية المستدامة"، عرضت السيدة آمنه الكواري مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة، لدور الإدارة فيما يتعلق ببراءات الاختراع، ودور المنظمات الدولية في الموضوعات المتعلقة بالبراءات.

كما سلطت الضوء على مبادرة وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" المتعلقة بإنشاء مراكز دعم التكنولوجيا والابتكار، كونها تمثل مرجعاً مهماً للمبتكرين الراغبين في بلورة اختراعاتهم على شكل براءات اختراع بأعلى المعايير الدولية.

يشار إلى أن ملتقى التحدي والابتكار الذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر الجاري هو إحدى فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، ويتضمن عددًا من المسابقات والفعاليات التفاعلية والبرامج العلمية التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع المخترعين من جميع أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo