دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"حكومة غزة": لا أثر لجثامين 3 أسر قتلوا في "مجزرة التابعين"

11/08/2024 الساعة 23:36 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الأحد، أن استهداف إسرائيل لمدرسة "التابعين" في مدينة غزة أدى إلى فقدان 3 أسر، يُعتقد أن أفرادها "تبخروا" جراء شدة انفجار القنابل الكبيرة.

والسبت، أعلن المكتب، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية استهدفتهم أثناء تأديتهم صلاة الفجر بمدرسة "التابعين"، التي لجأ إليها نازحون فارون من العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه قتل 19 مقاتلا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، خلال استهدافه المدرسة، بينما نفت الأخيرتين بشدة صحة الادعاءات.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان: "الاستهداف الإسرائيلي تسبب في فقدان 3 أسر بالكامل لم يتم العثور على جثامينها حتى الآن".

وأضاف: "يبدو أن أفراد هذه الأسر الثلاثة تبخرت جثامينهم بشكل كامل بسبب شدة انفجار القنابل الكبيرة والمحرمة دولياً التي ألقاها جيش الاحتلال على النازحين في المدرسة، وهو ما يرشّح بارتفاع أعداد الشهداء عن 108".

ودعا المكتب الإعلامي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى "تشكيل لجان تحقيق دولية لزيارة قطاع غزة وزيارة مراكز الإيواء والنزوح وخاصة المدارس، والتأكد من الحقائق الميدانية الدامغة التي تسحق رواية وأكاذيب الاحتلال".

وحمّل إسرائيل والإدارة الأمريكية "المسؤولية الكاملة عن هذه المذابح المستمرة ضد المدنيين والتي تحصد أرواح الأطفال والنساء والنازحين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo