دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

تعادل الشحانية والعربي بدون أهداف في ختام الجولة الأولى في الدوري

11/08/2024 الساعة 23:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

تعادل فريقا الشحانية والعربي بدون أهداف في المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم، على استاد جاسم بن حمد، في ختام مباريات الجولة الأولى من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد".

واكتفى الفريقان بالحصول على نقطة لكل منهما في المباراة، التي شهدت إضاعة التونسي يوسف المساكني ركلة جزاء للعربي في الدقيقة (62).

وضغط الشحانية في وقت مبكر بحثا عن الانتصار الأول، ورمى بثقله الهجومي منذ الدقيقة الثانية التي كادت تشهد هدف السبق، بعدما سدد السيراليوني الحسن كوروما كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لترتد من الدفاع، قبل أن يرد العربي بتسديدة قوية من التونسي يوسف المساكني مرت فوق العارضة في الدقيقة (8).

واعتمد الشحانية على التنظيم الدفاعي، وإغلاق المساحات، مع بناء هجمات مرتدة سريعة، شكلت في بعض الأوقات تهديدا على مرمى العربي، حيث كاد لطفي ماجر أن يفتتح التسجيل بعدما توغل داخل المنطقة من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة قوية مرت جوار القائم في الدقيقة (17).

واستمر العربي في محاولاته للوصول لشباك منافسه، حيث هيأ هلال محمد كرة إلى محمد علاء الذي سددها بقوة مرت فوق العارضة في الدقيقة (34)، قبل أن يتوغل المساكني في منطقة الجزاء ليسدد كرة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (43)، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وهيمن العربي على مجريات الشوط الثاني برغبة كبيرة في التسجيل، وكاد لويس مارتن يفتتح النتيجة عندما سدد كرة من داخل المنطقة أبعدها الدفاع في الدقيقة (47)، قبل أن يطلق جاسم جابر تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، تصدى لها باوتيستا بوركي حارس الشحانية ليبعدها لركنية في الدقيقة (53)، أما أخطر الفرص فكانت من عرضية عبدالله معرفي التي مرت أمام الفلسطيني علاء الدين حسن وهو في مواجهة المرمى في الدقيقة (58).

وأثمر الضغط المتواصل للعربي ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعدما تعرض أحمد فتحي لعرقلة من مدافع الشحانية محمد بدر سيار داخل منطقة الجزاء، نفذها يوسف المساكني، لكن الحارس بوركي تألق في إبعاد الكرة محافظا على نتيجة التعادل في الدقيقة (62).

وحاول الشحانية المباغتة في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء، عبر مرتدات شكلت خطورة حقيقة، بدأها الهولندي بيتروس امرسفورت بتسديدة بعيدة تألق حارس العربي جاسم الهيل في إبعادها في الدقيقة (76)، قبل أن يمرر نفس اللاعب عرضية أمام المرمى أبعدها عبدالله معرفي إلى ركنية في الدقيقة (80).

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة فرصا حقيقية، من قبل الطرفين، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بالتعادل دون أهداف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo