دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا يرحبون ببيان قادة قطر ومصر وأمريكا بشأن غزة

12/08/2024 الساعة 11:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

رحب قادة المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، بالبيان المشترك الصادر عن قادة قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن ضرورة إتمام التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

وأفاد بيان مشترك صادر عن قادة الدول الثلاث، ونشرته الحكومة البريطانية اليوم: "نؤيد البيان المشترك لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي دعا إلى الاستئناف الفوري للمفاوضات. نحن نتفق على أنه لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير".

وتابع البيان المشترك: "لقد عملنا مع جميع الأطراف لمنع التصعيد ولن ندخر جهدا للحد من التوترات وإيجاد طريق للاستقرار. يجب أن ينتهي القتال الآن، ويجب إطلاق سراح جميع الرهائن.. ويحتاج سكان غزة إلى إيصال المعونة وتوزيعها بشكل عاجل وغير مقيد".

وأعرب البيان عن القلق العميق إزاء تصاعد التوترات في المنطقة، معربا عن التزامه في وقف التصعيد وتحقيق الاستقرار الإقليمي.

وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أصدروا في الثامن من أغسطس الجاري بيانا مشتركا أكدوا فيه أنه حان الوقت وبصورة فورية لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم، وللانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، لافتين إلى أنهم سعوا مع فرقهم جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى اتفاق إطاري، وهو مطروح الآن على الطاولة ولا ينقصه سوى الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالتنفيذ.. كما أعربوا عن استعدادهم كوسطاء، إذا اقتضت الضرورة، لطرح مقترح تسوية للأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبي توقعات كافة الأطراف، لافتين إلى دعوتهم إلى استئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في (الدوحة أو القاهرة) لسد كافة الثغرات المتبقية، وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.ش

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo