دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

قطر تشارك في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم

12/08/2024 الساعة 12:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره، في دورتها الرابعة والأربعين لعام 1446هـ.

ويمثل دولة قطر في المسابقة كل من المتسابق عمر مبارك سعيد حصوان المري في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا، والمتسابق عبد الله تركي محمد آل تركي السبيعي في فئة 15 جزءا.

وكانت التصفيات الأولية للمسابقة قد انطلقت يوم الجمعة الماضي، وستقام التصفيات النهائية للمسابقة في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية.

ويشارك في المسابقة نحو (166) متسابقا من (117) دولة، وتبلغ الجوائز 4 ملايين ريال سعودي، حيث تشهد المسابقة مشاركة عدد كبير من دول العالم.

وتشتمل المسابقة على خمسة فروع، الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية رواية ودراية، والفرع الثاني في حفظ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملا، فيما خصص الفرع الثالث لحفظ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد، والفرع الرابع حفظ خمسة عشر جزءا متتالية مع حسن الأداء والتجويد، والفرع الخامس في حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد وهو خاص (لمرشحي الدول غير ذات العضوية في منظمة التعاون الإسلامي).

وتحرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني، على المشاركة في المسابقات القرآنية الدولية، تأكيدا على جهود دولة قطر في الاهتمام بالقرآن الكريم وتشجيع النشء والشباب القطري على حفظ كتاب الله وتدبره.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo