دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

غرفة قطر تختتم فعاليات مخيم رواد أعمال المستقبل

12/08/2024 الساعة 13:53 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت في غرفة قطر فعاليات "مخيم رواد أعمال المستقبل" الذي نظمته بالتعاون مع نادي رواد الأعمال الشباب "تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب"، ومركز الريادة والتميز المؤسسي بجامعة قطر خلال الفترة من 29 يوليو ولغاية 11 أغسطس الجاري بمشاركة 37 من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد السيد علي بو شرباك المنصوري المدير العام المكلف بالغرفة أن المخيم لاقى إقبالا كبيرا من رواد الأعمال الجدد الراغبين في الدخول إلى عالم الأعمال والتجارة والتعرف على أهم الخبرات والمعرفة الكافية، منوها بما شمله هذا المخيم خصوصا المجموعة المميزة من المدربين والمدربات ذوي الخبرة في مجال ريادة الأعمال الذين شاركوا خبراتهم الريادية وقدموا معلومات قيمة للمشاركين للاستفادة منها في مستقبلهم المهني.

ولفت المنصوري إلى أهمية التعاون المستمر بين نادي رواد الأعمال الشباب ومركز الريادة والتميز المؤسسي وغرفة قطر في العديد من الفعاليات والمبادرات الهامة التي تهدف إلى تعزيز ودعم ريادة الأعمال بين أوساط الشباب في قطر.

من جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم خالد السليطي رئيس نادي رواد الأعمال الشباب بأدوار كل من وزارة الرياضة والشباب على جهودها المبذولة في رعاية الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، وغرفة قطر في إنجاح المخيم، وعلى دعمها المستمر للنادي، والمساهمة في تطوير بيئة ريادة الأعمال في الدولة وجامعة قطر لدورها في تعزيز المعرفة والابتكار، وكذلك حاضنة الأعمال بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعمها في تطوير الأفكار والمشاريع الشبابية.

وأشار السليطي إلى أن هذه الشراكات بين هذه الجهات تعتبر تجسيدا حيا لرؤية قطر 2030، التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، وتطوير أجيال قادرة على المساهمة في بناء مستقبل مشرق.

وخلال حفل الاختتام، تم تكريم الجهات المشاركة في المخيم وهي وزارة الرياضة والشباب وحاضنة الأعمال الرقمية ومصنع الخليج للزجاج والشركة القطرية لسحب الألومنيوم، بالإضافة إلى المدربين والمدربات والمشاركين في المخيم.

شهد المخيم على مدار أسبوعين نقاشات حول ريادة الأعمال وأهميتها وتطوير الأفكار في بيئة العمل ومهارات القيادة والتواصل والاستدامة في ريادة الأعمال ونموذج العمل التجاري، كما تضمن مجموعة ورش عمل حول التفكير الإبداعي وتوليد الأفكار، وعددا من الزيارات الميدانية إلى مصنع الخليج للزجاج والشركة القطرية لسحب الألومنيوم وحاضنة الأعمال الرقمية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الجلسات التدريبية وورش العمل والأنشطة الترفيهية.

ويأتي تنظيم مخيم رواد أعمال المستقبل الذي استهدف طلاب الثانوية العامة والجامعة في إطار المبادرات والأنشطة والفعاليات التي تعقدها غرفة قطر لتعزيز ريادة الأعمال، وتعريف رواد الأعمال القطريين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، على أفضل الممارسات والوسائل في تأسيس الشركات ومساعدتهم في نمو وتطوير واستمرار أعمالهم التجارية.

يهدف المخيم إلى توفير بيئة تعليمية وتفاعلية لتطوير الأفكار والمشاريع الريادية، وتعزيز مهارات القيادة والعمل الجماعي، وتشجيع التواصل الفعال والتفكير النقدي، بالإضافة إلى توفير فرص للتواصل مع رواد الأعمال والمحترفين في هذا المجال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo