دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الغرافة يتطلع لتجاوز شباب الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا غدًا

12/08/2024 الساعة 15:55 (بتوقيت الدوحة)
فريق الغرافة
فريق الغرافة
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف فريق الغرافة غدا الثلاثاء نظيره شباب الأهلي الإماراتي، وذلك على استاد البيت المونديالي ضمن الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم للموسم 2024/ 2025.

ويأمل الغرافة المتوج بلقب الدوري القطري ثماني مرات، والذي حل بالمركز الثالث في موسم 2023/ 2024، العودة لواجهة المنافسات القارية بعد غيابه عن دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي.

وسبق للغرافة أن شارك 9 مرات من قبل في دوري أبطال آسيا، وكان أبرز إنجاز له الوصول إلى الدور ربع النهائي عام 2010.

ويبحث البرتغالي بيدرو مارتينيز المدير الفني لفريق الغرافة، والفائز بلقب أفضل مدرب في الدوري القطري الموسم الماضي، عن قيادة الفريق لتخطي عقبة الدور التمهيدي، وهو يعلم جيدا أن هذا النوع من المواجهات يختلف عن طبيعة اللقاءات المحلية.

وكان الغرافة قد استهل مشواره بدوري نجوم أريد بتعادل سلبي أمام الخور على استاد البيت.

ويعول الغرافة على عدد من اللاعبين يأتي في مقدمتهم مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق خوسيلو بجانب مهاجم المنتخب القطري أحمد علاء والدولي الروماني كومان ولاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، والحارس خليفة أبو بكر.

شباب الأهلي يدخل المواجهة بطموحات قوية

في المقابل، يدخل شباب الأهلي الإماراتي هذه المواجهة بطموحات قوية لاسيما بعد انتصاره العريض في الدور التمهيدي الأول على مضيفه سيباهان الإيراني بأربعة أهداف لواحد.

ويعول البرتغالي باولو سوزا، المدير الفني لفريق شباب الأهلي الذي أسندت له المهمة خلفا للصربي ماركو نيكوليتش، على عدد من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم مهاجم باير ليفركوزن الألماني السابق الإيراني سردار أزمون بجانب لاعب الوسط البرازيلي يوري سيزار، والأرجنتيني جاستون سواريز، والدولي الإماراتي يحيى الغساني، وزميله حارب عبدالله.

شباب الأهلي، الفائز بدوري المحترفين الإماراتي ثماني مرات، ووصيف الموسم الماضي سبق أن خاض تسع مشاركات سابقة في دوري أبطال آسيا، حيث يعتبر الوصول إلى نهائي البطولة القارية عام 2015 أفضل إنجاز له على الإطلاق.

وسبق للفريقين أن التقيا في مناسبة واحدة من قبل، شهدت تفوق الغرافة بهدفين لواحد خلال نسخة بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري عام 2000.

يشار إلى أن الفائز في مواجهة الغرافة وشباب الأهلي سينضم لدور المجموعات بمنطقة غرب القارة التي تضم أندية: الهلال، النصر، الأهلي (السعودية)، السد، الريان (قطر)، بيرسيبوليس، الاستقلال (إيران)، العين، الوصل (الإمارات)، باختاكور (أوزبكستان)، الشرطة (العراق).

وتضم منطقة الشرق أندية: فيسيل كوبي، كاوازاكي فرونتال، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، أولسان، بوهانغ ستيلرز، غوانغجو (جمهورية كوريا)، شنغهاي بورت، شنغهاي شينهوا (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا).

وتتأهل أول ثمانية أندية من كل منطقة إلى دور الـ16، والتي تتبعها مرحلة الأدوار الإقصائية المثيرة التي تقام بنظام التجمع في السعودية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo