دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مبعوث الأمم المتحدة يقوم بجولة في تعز

المبعوث الأمريكي يصل عدن في أول زيارة له إلى اليمن

08/11/2021 الساعة 20:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وصل المبعوث الأمريكي لليمن، تيموثي ليندركينغ، إلى مدينة عدن (جنوبي اليمن) اليوم الإثنين في أول زيارة للبلاد منذ تكليفه بمهمته في فبراير الماضي.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء اليمني على "تويتر" إن رئيس الوزراء معين عبد الملك استقبل ليندركينغ "لمناقشة مستجدات الأوضاع والجهود الأممية والدولية لإحلال السلام، إضافة لجهود إسناد الحكومة في مواجهة التحديات القائمة في الجوانب الاقتصادية والخدمية والإنسانية".

في غضون ذلك، قام مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانز غروندبرغ، بجولة ميدانية في تعز اليوم الإثنين، وهي أول زيارة لمبعوث أممي إلى المدينة منذ اندلاع الحرب في البلاد.

تدمير زورق مفخخ

في تلك الأثناء، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية تدمير زورق مفخخ قبالة مدينة الحديدة (غربي اليمن) قال إنه "تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف التحالف أن "السلوك الحوثي الإيراني يهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وفي وقت سابق، أعلن التحالف في بيان منفصل اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة قال إن الحوثيين أطلقوها باتجاه خميس مشيط (جنوبي المملكة).

وأعلن التحالف أيضًا أنه نفذ 31 استهدافًا لآليات الحوثيين وعناصرهم في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وكذلك في محافظة الجوف خلال الساعات الـ24 الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo