دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"العمل" تنظم ورشة توعوية حول مخاطر الإجهاد الحراري

12/08/2024 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة العمل، ممثلة بإدارة السلامة والصحة المهنية، وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة، والهلال الأحمر القطري، ورشة توعوية لعدد من العمال تحت شعار "نحو بيئة عمل مستدامة"، بهدف توعيتهم بمخاطر الإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه، والإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تثقيفهم بمبادئ السلامة المهنية والصحة العقلية.

جاءت الورشة في إطار، جهود وزارة العمل، الرامية إلى تحقيق بيئة عمل آمنة وصحية، من خلال توعية العمال وأصحاب العمل، بمخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتركيز على أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة المهنية والصحية في أماكن العمل والسكن.

وقدم ممثلو كل من إدارة السلامة والصحة المهنية، بوزارة العمل، ووزارة الصحة العامة، والهلال الأحمر القطري، حزمة من النصائح والإرشادات التوعوية، للعمال ومشرفي السلامة حول كيفية تجنب المخاطر الصحية الناجمة عن الإجهاد الحراري، والوقاية منها، وضرورة توفير الوسائل الوقائية لتفادي ضربات الشمس، وكيفية التعرف على أعراض الإجهاد الحراري، لاتخاذ التدابير اللازمة حيالها.

وشهدت الورشة تثقيف وتزويد العمال والمشرفين المشاركين، بالإرشادات الخاصة بالمحافظة على الصحة المهنية والعقلية، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية إجراء الإسعافات الأولية للحالات المرضية والإصابات الطارئة، في مواقع العمل والسكن، وتعزيز الوعي بأهمية الاستدامة المهنية، وتحسين ظروف العمل للموظفين والعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo