دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

النادي العلمي ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الدولي للشباب

12/08/2024 الساعة 21:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم النادي العلمي القطري باقة من الفعاليات الشبابية، احتفالا باليوم الدولي للشباب الذي يوافق الثاني عشر من أغسطس من كل عام، وذلك تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب.

وأوضح النادي، في بيان له اليوم، أن الفعاليات، التي تأتي ضمن أنشطة وبرامج "صيف العلمي 24"، ركزت على أهداف التنمية المستدامة ضمن برنامج تطبيقات أهداف التنمية المستدامة "SDG TECH"، حيث تم تنظيم ورشة عمل تناولت مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها، بالإضافة إلى تطبيقات التنمية الشاملة.

كما نظم النادي ورشة عمل أخرى بعنوان "تطبيقات هندسية لأهداف التنمية المستدامة"، وتناولت الزراعة المستدامة والطاقة المستدامة، بالإضافة إلى التصميم الهندسي المستدام وإعادة التدوير المستدام.

وتضمن البرنامج معرض هاكاثون استدامة البناء ومعرض النماذج الهندسية المستدامة، كما تم عرض مجموعة من المشاريع، منها مشروع نموذج الخوذة المبردة ومشروع مجسم مبنى هندسي مستدام ومشروع تثبيت حواجز الطرق ومشروع مستشعر جودة الهواء، بالإضافة إلى عشر نماذج هندسية مطبوعة بالطابعات ثلاثية الأبعاد.

وقالت إيمان العبيدي رئيس العلاقات العامة والتواصل المجتمعي بالنادي العلمي، في تصريح لها، إن مشاركة النادي العلمي القطري في اليوم الدولي للشباب تأتي في إطار موضوع الاحتفالية لهذا العام، وهو "من النقر إلى التقدم.. مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة"، حيث يوجد تركيز واهتمام من المجتمع الدولي بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم، كونهم شركاء في المجتمع العالمي ويشكلون أعلى نسبة استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل عام.

وأوضحت أن المعارض التي يقدمها النادي بهذه المناسبة تبرز دور الشباب وإنتاجهم خلال الفترة الأخيرة سواء في برنامج مهندس المستقبل أو تحدي الهندسة، وذلك في إطار تحفيز الشباب وإطلاع المجتمع على ما حققوه من إنجازات، لا سيما وأن عدد الذين سجلوا وشاركوا في هذه الاحتفالية تجاوز 200 شاب وفتاة، ما يعكس مدى رغبة الشباب في التفاعل مع قضايا المجتمع ليكونوا جزءا فاعلا ومشاركا في وضع الحلول الصحيحة لها.

من جانبها، أوضحت المهندسة منيرة الشريم المدربة بالنادي العلمي أن مثل هذه الورش التي يقدمها النادي تأتي للتركيز على قضايا التنمية المستدامة وتعريف الشباب بها، حيث إنهم ربما يسمعون بهذه المصطلحات لكن لا يعرفون أهميتها أو ما تنطوي عليه من أهداف وبرامج.

من جانب آخر، قدم النادي العلمي القطري، بالتعاون مع نادي الشمال الرياضي، محاضرة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمنتسبي النادي بمناسبة اليوم الدولي للشباب.

في سياق متصل، نظم الجهاز الشبابي بنادي السيلية، بإشراف إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب وبالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، محاضرة توعوية ضمن برنامج النشاط الصيفي 2024 بعنوان "التوعية بمخاطر الأمن السيبراني"، بهدف التوعية بتهديدات الأمن السيبراني، وتسليط الضوء على أبرز السلوكيات التي تساعد في حماية الطلاب من المخاطر السيبرانية، بما يسهم في تعزيز قيم المحافظة على الأمن للفرد وللمجتمع، بالإضافة إلى تعريف الشباب بدورهم في المجتمع وتحمل المسؤولية وكيفية إعدادهم ليكونوا قادرين على البناء والتفاعل مع المجتمع والإسهام في رفعة الوطن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo