دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

كوريا الجنوبية: ذروة الموجة الجديدة من "كوفيد-19" بنهاية أغسطس الجاري

13/08/2024 الساعة 10:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم، إنه من المتوقع أن تصل موجة الإصابات بفيروس "كوفيد-19" لذروتها نهاية الشهر الجاري بعد موسم العطلة الصيفية، متعهدة بتعزيز الإجراءات للحد من انتشار الفيروس.

وأوردت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، قول هونج جيونج ايل المسؤول بالوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، "قد نصل إلى ذروة الإصابات بحلول نهاية أغسطس الجاري، في ظل تزايد التواصل بين الأشخاص خلال عطلة الصيف، ومثل هذه التغيرات يمكن أن تؤثر على مسار العدوى".

وأضاف "عدم وجود تهوية كافية في ظل مكيفات الهواء وقت الصيف يمثل أيضا سببا آخر لارتفاع حالات الإصابات خلال الصيف".

وقررت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، توسيع نطاق فريق مواجهة الفيروس لتعزيز رصد الوضع في الداخل والخارج، وتحليل العدوى وإدارة العلاج والإمدادات الطبية الأخرى.

 وستشكل الحكومة الكورية، هيئة استشارية، تضم خبراء من أجل إجراء مشاورات دورية بشأن مسار الفيروس وإجراءات مكافحته. ومن المقرر أن تعقد الهيئة اجتماعها الأول غدا الأربعاء.

وتعتزم كوريا الجنوبية استئناف حملة التطعيم في أكتوبر المقبل، حيث سوف يتم منح الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس التطعيم مجانا.

وشهدت كوريا الجنوبية زيادة حادة في عدد حالات "كوفيد-19" في الأسابيع الأخيرة، حيث ارتفع عدد المرضى الذين تم إدخالهم في 220 مؤسسة طبية كبرى في جميع أنحاء البلاد بمقدار 6 أضعاف في شهر واحد ليصل إلى 861 مريضا حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo