دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

محمد اشتية يدعو الكونغرس الأمريكي للاعتراف بدولة فلسطين

08/11/2021 الساعة 22:29 (بتوقيت الدوحة)
محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني
محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني
ع
ع
وضع القراءة

دعا السيد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، الكونغرس الأمريكي للاعتراف بدولة فلسطين، والدفع من أجل تعديل القوانين والأنظمة التي تستهدف السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير وتربطهما بالإرهاب.

كما أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال استقباله وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور بن كاردن رئيس مؤتمر الأمن والتعاون في أوروبا، على ضرورة تنفيذ الإدارة الأمريكية تعهداتها، وعلى رأسها إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، وحماية "الستاتيكو" في المدينة المقدسة.

وبحث اشتية مع الوفد الأمريكي مستقبل العملية السياسية في ظل التدمير الممنهج الذي تمارسه حكومات الكيان الإسرائيلي بحق حل الدولتين، واستمرار الاحتلال الذي ينتهك يوميا حقوق الإنسان الفلسطيني ويضيق عليه معيشته، مشيرًا إلى أن "الحالة في فلسطين التاريخية اليوم تنزلق إلى واقع دولة واحدة، ونظام ابرتهايد تسيطر فيها أقلية إسرائيلية يهودية على أغلبية فلسطينية إسلامية ومسيحية".

كما دعا إلى الضغط على السلطات الإسرائيلية من أجل السماح بتنظيم الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية، ومن ضمنها القدس، مؤكدًا أن الإرادة الفلسطينية هي لإجراء الانتخابات وحماية الديمقراطية الفلسطينية وتكريس حقوق الإنسان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo