دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"كتارا" تواصل استعدادها لإطلاق النسخة الثامنة لمعرض "سهيل"

13/08/2024 الساعة 19:04 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" استعداداتها لإطلاق معرضها الدولي للصيد والصقور "سهيل" 2024، في نسخته الثامنة، المقررة في الفترة من 10 وحتى 14 سبتمبر المقبل بـ"كتارا".

وستشهد هذه الدورة مشاركة ما يزيد عن 20 دولة من مختلف قارات العالم، يمثلها 154 جناحا تستقطب كبرى الشركات والعلامات التجارية الوطنية والإقليمية والدولية المتخصصة في عرض وبيع أحدث أنواع الأسلحة والمنتجات والمعدات في عالم الصيد والرحلات والصقارة.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمعرض عن تواصل العمل على مدار الساعة للانتهاء من تجهيزات المرحلة النهائية للأجنحة المشاركة، مؤكدة أن النسخة الثامنة من "سهيل" ستكون الأكثر تميزا في تاريخ المعرض لما تتميز به من التزام بمعايير عالمية في اختيار وانتقاء أفضل الجهات والشركات لتعزيز الجودة والتنوع والتنافسية في المنتجات والمعروضات، إلى جانب الزيادة الكبيرة في المساحات المخصصة للأجنحة المشاركة.

وأشارت إلى أن النسخة الجديدة ستشهد مشاركة الصين والبرازيل لأول مرة في تاريخ المعرض، إلى جانب مشاركة من الشركات الأوروبية، وهو ما يعكس المكانة العالمية الرفيعة التي ارتقى إليها المعرض، وما حققه من نجاح متواصل كأكبر ملتقى اقتصادي وثقافي وتراثي في المنطقة، يجمع الصقارين ومحبي الصيد وعشاق القنص ورحلات البر، فضلا عـن استقطابه لنخبة من أمهر الحرفيين وصناع لوازم الصقور والصيد في العالم.

50 طيرًا

وسيتوزع معرض "سهيل" 2024 على العديد من المناطق التي تتيح للجمهور والزوار وعشاق الصيد والقنص والرحلات استكشاف عروض شركات الأسلحة وبنادق الصيد ومستلزمات المقناص وتجهيزات رحلات الصيد والكشتات، والصناعات التقليدية والحرف اليدوية المرتبطة بالصيد والقنص، بالإضافة إلى مزاد سهيل الذي يضم نحو 50 طيرًا من أندر أنواع الصقور وطيور الحر، إلى جانب شركات السيارات ذات الدفع الرباعي والمخصصة لرحلات البر والمقناص، فيما خصصت مساحة واسعة لعرض أنواع الكرفانات المتحركة التي تستخدم في رحلات البر.

كما سيتضمن جدول الفعاليات اليومي للمعرض مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية مثل الرسم الحر التي يشارك فيها نخبة من الفنانين الذين يرسمون أمام الجمهور لوحات من وحي "سهيل"، إلى جانب مشاركة مطاعم ستقدم باقة من المأكولات والأطعمة التي تحضر من لحم الطرائد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo