دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"حزب الله" يعلن مقتل أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل

13/08/2024 الساعة 19:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن "حزب الله"، الثلاثاء، مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان؛ ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 408 منذ 8 أكتوبر 2023.

ونعى الحزب، في بيان، إبراهيم جميل العشي (وسيم)، من مدينة بنت جبيل (جنوب)، والذي "ارتقى على طريق القدس"، أي في مواجهات مع إسرائيل.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" في هذه المواجهات إلى 408 عناصر منذ 8 أكتوبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات الحزب.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين؛ إثر غارات جوية إسرائيلية على بلدتي برعشيت وشيحين (جنوب).

وشن "حزب الله"، الثلاثاء، هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة حدود لبنان، وحقق فيها "إصابات مباشرة" بين الجنود الإسرائيليين، حسب سلسلة بيانات للحزب.

ووسط مخاوف من اندلاع حرب واسعة، تتأهب إسرائيل لرد انتقامي من "حزب الله" على اغتيالها القيادي العسكري البارز بالحزب فؤاد شكر في بيروت يوم 30 يوليو/ تموز الماضي.

ومنذ عقود تحتل إسرائيل أراض لبنانية في الجنوب، وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي قصفا يوميا؛ ما خلّف مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها إسرائيل، بدعم أمريكي، على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo