دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الرئيس الفلسطيني يؤكد لنظيره الروسي على خطورة الأوضاع في الأراضي المحتلة

13/08/2024 الساعة 21:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، نظيره الفلسطيني محمود عباس الذي يزور روسيا حاليا.

وخلال اللقاء، أطلع الرئيس الفلسطيني نظيره الروسي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، يستهدف المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير كامل للبنية التحتية، وحرب التجويع.

وجدد الرئيس عباس، الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، لمنع إراقة المزيد من دماء الأبرياء العزل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، ووقف الاعتداءات المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاقتحامات الخطيرة للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، والتوقف عن خنق الاقتصاد الفلسطيني، تمهيدا للعودة إلى الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية وفق حل الدولتين، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وتجسيد استقلالها بعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، قال الرئيس الروسي، إن بلاده تتابع بقلق الأوضاع في الشرق الأوسط، والكارثة الإنسانية التي تحدث في فلسطين وأنها تبذل قصارى جهدها لدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف بوتين أن موقف روسيا ثابت، وأن تجاهل القرارات الدولية، خاصة قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، هو ما أدى لتدهور الأوضاع، مؤكدا أن الموقف الروسي لم يتغير ولا بد من إقامة دولة فلسطينية مستقلة بموجب قرارات الأمم المتحدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo