دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

غزة.. "القسام" تعلن استهداف آليات إسرائيلية وتجمعات للجنود

13/08/2024 الساعة 21:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، الثلاثاء، تنفيذ سلسلة عمليات ضد قوات من الجيش الإسرائيلي المتوغلة في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن "القسام"، قالت في أحدثها إن مقاتليها "فجروا 3 عيون أنفاق فُخخت مسبقا بقوات العدو الصهيوني في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي القطاع".

كما قالت في بيانين منفصلين إن مقاتليها استهدفوا "دبابتين من نوع ميركافاه، الأولى بقذيفة الياسين 105 شرق رفح (جنوب)، والثانية بعبوة أرضية برميلية شرق خان يونس (جنوب)".

وأوضحت في بيان آخر أنها قصفت بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، تجمعات "لقوات العدو (الإسرائيلي) شرق مدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون".

وأشارت إلى أن مقاتليها بالاشتراك مع "سرايا القدس"، "دمروا، الاثنين، دبابة من نوع ميركافاه صهيونية بعبوة (شواظ) في حي تل السلطان غرب رفح".

ولم يصدر على الفور تعقيب من الجيش الإسرائيلي حول بيانات القسام.

وتتواصل المواجهات بين مقاتلي فصائل فلسطينية مسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور التقدم المختلفة خاصة برفح وخان يونس.

وفي وقت سابق، أعلنت القسام، قصف مدينة تل أبيب وضواحيها وسط إسرائيل بصاروخين، "رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين" في قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ 26 مايو الماضي.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo