دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

اختتام ورشة الإعلامي الصغير في المركز الإعلامي القطري

14/08/2024 الساعة 18:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مساء اليوم ورشة "الإعلامي الصغير"، التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، على مدار أربعة أيام متواصلة.

وخصصت الورشة، التي قدمتها الإعلامية أمل حكمت، للفئة العمرية من 10 إلى 16 عاما، وتضمنت عدة فعاليات ودروسا نظرية وعملية.

وركزت تلك الفعاليات والدروس على جملة من المفاهيم والأسس والمهارات التي يجب تعلمها لكل من يرغب بمزاولة مهنة الإعلام، منها مهارات خاصة بالأداء الصوتي والكتابة والتحرير والتعامل مع المصادر، بالإضافة إلى الثقافة والاطلاع والمعرفة الموسوعية، التي تميز الصحفي وتساهم في صقل موهبته ومهاراته.

كما تضمنت الورشة زيارة ميدانية للمشاركين فيها، برفقة المدربة، إلى مقر التلفزيون العربي بمدينة لوسيل، والاطلاع عن كثب على تفاصيل وآلية العمل التلفزيوني، ومعرفة المراحل التي يمر بها كل إنتاج تلفزيوني.

ومن جهتها، ثمنت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، التعاون مع إدارة التلفزيون العربي خلال الورشة، موضحة أن الزيارة الميدانية كان لها تأثير كبير على المشاركين في الدورة، ووجدت تجاوبا جميلا وطيبا لديهم، خاصة أنها عززت لديهم ما تعلموه نظريا من خلال معاينته على أرض الواقع.

وقالت إن فعاليات البرنامج الصيفي الذي يقدمه المركز الإعلامي القطري تتواصل منذ بداية شهر يوليو الماضي، حيث من المقرر أن ينظم المركز يوم الإثنين المقبل دورة جديدة بعنوان "سحر الأصوات - مخارج الحروف للغة العربية"، والتي يقدمها المدرب أحمد زرفة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وهي مخصصة للفئة العمرية من 8 إلى 16 عاما.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo