دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

شملت تطوير البنية التحتية في العقدة والحيضان والخور

"أشغال" تعلن اكتمال الأعمال الرئيسية بتطوير طرق في بعض المناطق

14/08/2024 الساعة 19:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكملت هيئة الأشغال العامة "أشغال" الأعمال الرئيسية للحزمة الأولى من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في العقدة والحيضان والخور، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى حوالي 95% من إجمالي الأعمال.

GU8-_FgXEAAC_lq
وأوضح المهندس عبدالله النعيمي من إدارة مشاريع الطرق في أشغال، أن المشروع يقع غرب استاد البيت، ويغطي منطقة العقدة غرب طريق الخور ومنطقة الحيضان شرقا، ويخدم 738 قسيمة لأراضي المواطنين ويعمل على تحقيق تحسينات واسعة في المنطقة من خلال تطوير الشوارع الداخلية وخدمات البنية التحتية من شبكات لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وغيرها، ما يسمح للمواطنين بالبدء ببناء منازلهم وتوفير الربط مع المرافق العامة بالمنطقة في المستقبل.

م. عيسى الهلابي: الأعمال تضمنت توفير شبكة طرق بطول 19 كيلومترا

بدوره، بين المهندس عيسى الهلابي مهندس المشروع، أن الأعمال تضمنت توفير شبكة طرق بطول 19 كيلومترا، مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق، بالإضافة إلى إنشاء ممرات للمشاة والدراجات الهوائية بطول 38.8 كيلومتر، إلى جانب إنشاء شبكة صرف صحي بطول 23.7 كيلومتر، وشبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 33 كيلومترا، وشبكة للمياه المعالجة بطول 6.7 كيلومتر، وشبكة للمياه الصالحة للشرب بطول 20.4 كيلومتر.

GU8-_F2XcAAv3jp
وأضاف أنه تم تمديد أنابيب الصرف وإنشاء نظام جديد لتوزيع تدفق المياه بها وربطها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، فضلا عن إنشاء حوض طوارئ لتخزين مياه تصريف الأمطار بسعة 44 ألف متر مكعب، بهدف تقليل تجمع المياه خلال موسم الأمطار.

تم الانتهاء من أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار وأعمال شبكة الصرف الصحي

وعن تقدم سير الأعمال في المشروع، أوضح الهلابي أنه قد تم الانتهاء من أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار وأعمال شبكة الصرف الصحي، بالإضافة إلى تنفيذ جميع أعمال تطوير شبكة المياه الصالحة للشرب وأعمال تمديد خطوط الاتصالات، فيما شارفت أعمال الطرق على الانتهاء، حيث يجري حاليا تنفيذ أعمال التجميل وتركيب وتشغيل أعمدة إنارة الشوارع.

GU8-_EsW0AASy5w
جدير بالذكر أنه تم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في أغلب أعمال المشروع، حيث تعدت نسبة المكون المحلي 75% من إجمالي المواد المستخدمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo