دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

دوري نجوم أريد : قمة الدحيل والريان تتصدر المشهد في الجولة الثانية

15/08/2024 الساعة 13:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يأمل فريق الدحيل متصدر الترتيب، مواصلة انطلاقته القوية حين يصطدم بالريان، وصيف ترتيب الموسم الماضي، في قمة الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد" للموسم الجديد 2024" 2025.

أما السد، أكثر المتوجين باللقب 17 مرة، والذي سقط في فخ الخسارة في بداية المشوار أمام الشمال، فتنتظره مواجهة أمام "قطر"، في حين يواجه الوكرة، رابع ترتيب الموسم الماضي، نظيره العربي الساعي لتعويض سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام الشحانية في الجولة الافتتاحية.

أم صلال والشمال

وتفتتح مباريات هذه الجولة يوم غد "الجمعة" بمواجهة أم صلال والشمال على استاد الجنوب، في لقاء يمني فيه فريق مدرب الشمال البرتغالي نونو ألميدا النفس بتحقيق انتصاره الثاني تواليا، بعد هزيمته للسد حامل اللقب في مستهل المشوار.

ويعرف الشمال الذي يشارك الدحيل والريان في الصدارة، أنه لا يمكن الاستهانة بهذا النوع من المواجهات، لذا سيلعب بمبدأ الحيطة والحذر تجنبا للوقوع في أي مطبات قد تنسف آمال الفريق بالحصول على العلامة الكاملة.

ويعد الجزائري بغداد بونجاح وصيف ترتيب الهدافين أحد أبرز مفاتيح لعب الشمال لاسيما بعد أن دون ظهوره الأول مع الفريق بثنائية بمرمى فريقه السابق.

في المقابل، يسعى أم صلال رفقة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لتجنب قبول هزيمته الثانية بعد سقوطه أمام الريان في جولة الافتتاح.

ويهدف أم صلال الذي كان قريبا من خطف نقطة التعادل أمام الريان في الجولة الماضية قبل أن يتعرض لهدفين في الوقت بدل الضائع، أن يظهر بالصورة المرضية معولا على جهود المهاجم الكرواتي أنطونيو مانسي، فضلا عن المغربيين أسامة طنان ومروان لوداني، والهولندي كينجي جويل.

الدحيل والريان

وفي استاد خليفة الدولي، تتجه الأنظار صوب قمة الدحيل والريان في مواجهة جماهيرية يسعى فيها كل منهما لمواصلة الانتصارات.

ويعول الدحيل على نجمه الجديد الإسباني لويس ألبرتو القادم من لاتسيو الإيطالي، ومهاجم المنتخب القطري المعز علي، إلى جانب هدافه الكيني مايكل أولونغا الذي سجل أول "هاتريك" له في المباراة السابقة.

ويسعى الدحيل تحت قيادة مدربه الفرنسي كريستوف غالتييه إلى استعادة بريقه في الموسم الجديد ليظل ضمن أبرز المرشحين للقب.

من جانبه، لا يريد السويدي بويا إسباغي، مدرب الريان، خسارة أي نقطة ضمن سباق قيادته للفريق نحو العودة لمنصات التتويج مجددا بعد خروجه خالي الوفاض من الموسم الماضي.

ويعتمد الريان، ثاني أكثر المتوجين باللقب مناصفة مع الدحيل بـ"8 مرات"، على لاعب الوسط البلجيكي جوليان دو سارت، والمهاجم البرازيلي روجر غيديش، ومواطنيه غابريل بيريرا لاعب نيويورك سيتي الأمريكي السابق، وتياغو مينديز القادم من ليون الفرنسي، في حين يتكفل المدافع الدولي البرتغالي أندري أمارو بقيادة الخطوط الخلفية، بجانب المدافع الإسباني دافيد غارسيا القادم من أوساسونا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo